أخبار التقنية

نساء ينتصرن على غوغل.. فزن بتعويض 118 مليون دولار

وافقت شركة Alphabet Inc. على دفع 118 مليون دولار من Google لتسوية قضية تمييز بين الجنسين تشمل 15500 موظفة ، حسبما قالت شركات محاماة تمثل النساء في بيان.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحلل خبير مستقل ممارسات التوظيف في Google ، بينما سيراجع خبير اقتصادي مستقل دراسات المساواة في الأجور للشركة ، وفقًا لبلومبيرج واطلع عليها Al Arabiya.net.

قالت هولي بيس ، إحدى المدعيات: “بصفتي امرأة أمضت حياتها المهنية بالكامل في صناعة التكنولوجيا ، فأنا متفائلة بأن الإجراءات التي وافقت Google على اتخاذها كجزء من هذه التسوية ستؤدي إلى قدر أكبر من المساواة للمرأة”. إعلان.

تم التوصل إلى التسوية في نفس اليوم الذي قاض فيه أحد القضاة في قضية التحيز في الأجور التي طال أمدها في وادي السيليكون – والتي شملت Oracle Corp. صف دراسي..

تشمل صفقة Google النساء في 236 مسمى وظيفي مختلف ، وفقًا لشركات المحاماة. فشلت دعاوى قضائية مماثلة ضد Twitter و Microsoft في الحصول على حالة الدعوى الجماعية.

ومن المقرر عقد جلسة الموافقة المسبقة للقاضي للمصالحة في 21 يونيو / حزيران.

قالت النساء اللاتي قادت قضية Google إن الشركة تدفع لموظفاتها “أقل بنحو 16794 دولارًا سنويًا من الرجل الذي يشغل نفس المنصب” ، نقلاً عن تحليل أجراه ديفيد نيومارك الاقتصادي بجامعة كاليفورنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى