أخبار الشرق الأوسط

مشارِك الجد في رقصة السعب النجراني: أردت اللعب معه

وفسر الشاب بدر لجام الصالح الفيديو المتداول له وهو يؤدي رقصة “الصعب النجرانية” مع جده بهذه الكلمات.

كما أكد لـ Al Arabiya.net أن تلك اللحظات كانت مليئة بسعادة غامرة. وجاء في المقطع الذي انتشر على مساحة واسعة بأدوات الاتصال ، أن لحظات المرح والمزاح مع جده.

عمره 100 عام

ولفتت إلى أن جدها البالغ من العمر مائة عام كان من محبي الحياة وأراد الانضمام إلى حفل زفاف نجله ، موضحًا أنه كان يلعب معها.

وأكد أن هذه الرقصة زادت من حماس المشاركين ، لأنها أتاحت لهم فرصة المشاركة في هذا النوع من الفنون الشعبية ، وأدخل الفرح إلى قلب جده.

وأوضح أنه لم يتوقع أبدًا ردود الفعل على الفيديو لأنه فعل ذلك بشكل عفوي.

يشار إلى أن فولكلور نجران مقبول كواحد من أهم سمات مجتمع نجران ، حيث يحتل مكانة كبيرة بين ألوان الفن الشعبي ، ويتجلى ذلك في جميع الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية.

يمارس أهالي نجران ألعابًا شعبية أثناء فترات راحتهم. كما أن الرجال لا يمارسون الفنون الشعبية بمفردهم ، حتى الأطفال الصغار يشبكون أيديهم أمام المنازل أو تحت الأشجار.

إلى جانب عرض الخيل تشتهر نجران بالعديد من الفنون الشعبية مثل الصاب والرزفة والزامل والطبول.

أطلق ناشطون ومشاهير كثيرون مقطع فيديو وسط تصفيق حار بعد أن فاجأه رجل عجوز ، حضر عرض “الصب النجراني” ، الذي انتشر على مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين ، بأدائه. .

كما وثق المقطع عددًا كبيرًا من الناس يصفقون ويغنون بينما كان الرجل العجوز يعزف ويهتف له ، مفتونًا بأدائه الذي لفت انتباههم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى