صحة

للنساء.. إذا كنتِ ترغبين في تقليل دهون البطن مارسى الرياضة بالصباح

202107060315291529

يعتقد معظم الناس أن ممارسة الرياضة في الصباح أكثر فائدة من ممارسة الجزء الثاني من اليوم ، وقد لا يكون هذا صحيحًا بالنسبة للرجال ، حيث وجدت دراسة جديدة أن فعالية التمارين الصباحية مرتبطة بالجنس..

بحث منشور في المجلة ، الحدود في علم وظائف الأعضاء أفضل وقت لممارسة الرياضة هو الصباح للسيدات والمساء للرجال.

أثناء ممارسة الرياضة في أي وقت مفيد للصحة ، أظهرت النساء اللاتي يمارسن الرياضة في الصباح والرجال الذين يمارسون الرياضة في المساء تحسنًا أكبر..

بالنسبة للنساء ، أدت التمارين الصباحية إلى خفض إجمالي الدهون في الجسم ودهون البطن والورك وضغط الدم مقارنة بالتمارين المسائية..

قالت د. والتشبع الغذائي.

بالنسبة للرجال ، قالت إن التمارين المسائية تساعد على حرق دهون أكثر من التمارين الصباحية ، كما أن التمارين المسائية تقلل من ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والإرهاق لدى الرجال..

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن التمرين ساعد في تحسين الصحة العامة للمشاركين وأدائهم طوال فترة التجربة ، بغض النظر عما إذا تم تكليفهم بالتمرينات الصباحية أو المسائية..

تمرين الصباح للتخلص من دهون البطن

بناءً على نتائج الدراسة ، اقترح الباحثون أن النساء اللواتي يرغبن في تقليل دهون البطن وضغط الدم مع زيادة قوة عضلات الساق يجب أن يفكرن في ممارسة الرياضة في الصباح..

من ناحية أخرى ، تعتبر التمارين المسائية خيارًا جيدًا للنساء اللواتي يرغبن في بناء قوة عضلات الجزء العلوي من الجسم والقدرة على التحمل ، فضلاً عن تحسين مزاجهن العام وعادات الأكل.

وأوضح الباحثون أن ممارسة الرياضة في المساء لدى الرجال أدت إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الكلي. HDL ضغط الدم ومعدل التبادل التنفسي وأكسدة الكربوهيدرات ، حيث تصبح الدهون مصدر الوقود المفضل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى