صحة

لكبار السن.. بلاش اللحوم أضرارها أكثر من منافعها

ظلت الفوائد الصحية لتناول اللحوم الحمراء محل نقاش ساخن لعقود من الزمن ، حيث قال البعض إنها غير صحية ويجب تجنبها ، بينما يقول آخرون إنها يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن ، ولكن ماذا عن المخاطر المحتملة مع تقدمك في السن؟ هل يمكن للأشخاص في الخمسينيات من العمر الاستمتاع باللحوم الحمراء بانتظام ، أم أن العواقب الصحية المحتملة محفوفة بالمخاطر؟ وفقًا لما نشره موقع “Eatthis”.

يمكن أن يساهم ارتفاع الكوليسترول في:

نظرًا لأن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، والتي من المعروف أنها ترفع نسبة الكوليسترول مع مرور الوقت ، فمن المعروف أنها تساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، حيث تحتوي اللحوم الحمراء على دهون مشبعة أكثر من المنتجات الحيوانية مثل الدجاج أو الأسماك ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.


تحصل على المرضى:

في عام 2012 ، نشر باحثو جامعة هارفارد دراسة في دورية أرشيف الطب الباطني أن أولئك الذين تناولوا المزيد من اللحوم الحمراء لديهم معدلات أعلى للوفاة وأمراض القلب والأوعية الدموية. 13٪ خطر الموت. ليس هذا فقط ، فقد أدى استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة إلى زيادة هذا الرقم إلى 20٪.

مجموعة البروتين:

اللحوم الحمراء مليئة بالبروتين ، فعلى سبيل المثال يوجد ما يقرب من 25 جرامًا من البروتين في 100 جرام من اللحم المفروم و 27 جرامًا من البروتين في 100 جرام من شرائح اللحم ، كما أن تناول كمية كافية من البروتين مهم بشكل خاص مع تقدمك في العمر. مخاطر أمراض القلب المرتبطة بتناول الكثير من اللحوم الحمراء ، لا تزال جمعية القلب الأمريكية توصي بالحصول على البروتين من اللحوم الخالية من الدهون أو المصادر النباتية.

المساهمة في مشاكل الكلى الموجودة:

يزداد خطر إصابتك بأمراض الكلى أو غيرها من مشاكل الكلى مع تقدمك في العمر.قد لا تكون اللحوم الحمراء هي الخيار الأفضل لمن يعانون من مشاكل في الكلى.

201904171156175617

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى