أخبار التقنية

لسنوات طويلة جدا.. مارك زوكربيرغ رئيسا لـ”ميتا”

بعد أن تصدرت التغييرات في إدارة Facebook عناوين الأخبار أخيرًا ، أصبح من الطبيعي أن يظل مارك زوكربيرج رئيسًا لشركة Meta “لسنوات عديدة” ، وفقًا لما ذكره نيك كليج ، كبير مسؤولي الشؤون الدولية بالشركة ونائب رئيس الوزراء البريطاني السابق.

اعتقد كليج أنه لا يوجد سبب يدعو زوكربيرج البالغ من العمر 38 عامًا إلى ترك الشركة ما لم يتحقق المشروع.

كما أخبر وكالة فرانس برس على هامش قمة الأمريكتين في لوس أنجلوس ، مضيفًا أنه من المنطقي أن يواصل مارك دوره في ميتا لتولي كتابة الفصل الجديد في المجتمع. وقال “سوف يستغرق سنوات عديدة”.

وأضاف أن زوكربيرج هو مؤسس Meta ومهندس القسم الجديد وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت شيريل ساندبرج ، ثاني أكثر الرؤساء التنفيذيين نفوذاً في ميتا ، استقالتها بعد 14 عامًا مع زوكربيرج.

لا حجج كبيرة ولا رغبة في الإقلاع عن التدخين

في حين أن رؤساء شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل أمازون وتويتر وجوجل قد تنازلوا عن منشوراتهم ، لم يعرب زوكربيرج عن رغبته في التنحي ، على الرغم من الجدل الهائل حول استغلال فيسبوك لبيانات مستخدميه الخاصة والمعلومات المضللة الواسعة الانتشار داخله. .

في نهاية عام 2021 ، غيّر زوكربيرج اسم الشركة الأم التي تستند منصاتها إلى “ميتا” ، في إشارة إلى الانتقال إلى “ميتافيرس” ، وهي سلسلة من العوالم المتوازية التي يتم الوصول إليها أساسًا من خلال منصات الواقع المعزز والافتراضي. يحدد زوكربيرج مستقبل الإنترنت.

3.6 مليار نسمة و 500 مليار دولار

في عام 2014 ، استحوذ Facebook على شركة Oculus ، وهي شركة تصنع خوذات الواقع الافتراضي.

مارك زوكربيرغ (الأرشيف - وكالة الصحافة الفرنسية)

مارك زوكربيرغ (الأرشيف – وكالة الصحافة الفرنسية)

جذبت هذه التقنية عددًا كبيرًا من محبي ألعاب الفيديو ، بما في ذلك “Fortnite” و “Roblox” ، لكن Clegg رأى في ذلك أيضًا فرصة عظيمة لتسجيل الإنجازات في التعليم والطب.

يتم استخدام منصات Meta من قبل ما يقرب من 3.6 مليار شخص شهريًا ، وتبلغ القيمة المقدرة للشركة الآن أكثر من 500 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى