صحة

لجنة FDA توصي بلقاحي كورونا “موديرنا وفايزر” للأطفال دون سن الخامسة

أوصت لجنة من المتخصصين الطبيين الأمريكيين باستخدام لقاحي Pfizer و Moderna للأطفال دون سن الخامسة ، وعقدت هيئة من 210 أعضاء من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، وفقًا للموقع. أمريكا اليوم صوتت اللجنة بالإجماع على التوصية بكل من اللقاحين للأطفال دون سن الخامسة ، وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال دون سن الخامسة فقط لم يتلقوا جرعة من اللقاح بعد. كوفيد -19 في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن تصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (ادارة الاغذية والعقاقير) رخصة طوارئ للقاحات قريبا.

لقاح فايزر كورونا ثلاث جرعات للأطفال من سن 6 أشهر إلى 4 سنوات ، وجرعتين من لقاح موديرنا للأطفال دون سن الخامسة.

الادارة الامريكية للطعام والمخدرات، (ادارة الاغذية والعقاقير) عند مراجعة البيانات من التجارب السريرية لكلا اللقاحين ، تجدر الإشارة إلى أن كلا اللقاحين أقل فعالية ضد الالتهابات العرضية من لقاح البالغين ، وأن الأطفال يجب أن يتلقوا أيضًا جرعات إضافية من هذه اللقاحات..

وفقًا لشركة Pfizer ، تبلغ الفعالية 80٪ ، بينما تفيد التقارير أن فعالية Moderna تبلغ 51٪ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنتين و 37٪ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام..

بعد الحصول على إذن من إدارة الغذاء والدواء ، ستضع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها سياسات وإجراءات لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وافقت لجنة الخبراء على لقاح كورونا تحت 5 سنوات
توصي لجنة الخبراء بلقاح فيروس كورونا للأطفال دون سن الخامسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى