أخبار الشرق الأوسط

لبنان: ثمن صفيحة البنزين يتخطى الحد الأدنى للأجور

لبنان: سعر علبة البنزين يتجاوز الحد الأدنى للأجور

الأحد – 13 زلقيد 1443 هـ – 12 يونيو 2022 م العدد رقم [
15902]

news 120622 lebanon.petrol

متظاهرون يحملون صورا لأصحاب بنوك لبنانية يصفون أنفسهم بـ “أعداء المجتمع” خلال مظاهرة في وسط بيروت أمس (أ ف ب)

aawsatLogo

بيروت: “الشرق الأوسط”

تجاوز سعر علبة البنزين في لبنان الحد الأدنى للأجور لأول مرة منذ بداية الأزمة الاقتصادية والحياتية في لبنان ، حيث بلغ سعر علبة البنزين (20 لترًا) 700 ألف ليرة لبنانية. 25 دولاراً ، والحد الأدنى للأجور 675 ألف ليرة.
تشهد أسعار الوقود ارتفاعا كبيرا في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا على خلفية الأزمة الأوكرانية. عقد تجار الوقود اجتماعا لمناقشة آخر التطورات في أسعار الوقود ، والتي كانت في ارتفاع لا يصدق.
وأعرب فادي أبو شقرة ، ممثل موزعي الوقود ، عن مخاوف الموزعين من “الزيادة المجنونة في أسعار المحروقات بسبب الارتفاع الهائل في أسعار النفط العالمية ، إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار على منصة الصرف”. وقال أبو شقرة: “بعد لمس سعر علبة البنزين 700 ألف ليرة ، لم يعد المواطنون يتحملون عبء هذه الزيادة ، ويعاني الموزعون كثيرا ، ولم يترددوا أبدا في توفير الوقود”. للمواطنين. “ليس لديه القدرة على إدامته وتأمينه”.
ولفت أبو شقرة إلى أن “السياسة الطويلة الأمد مع أصحاب المحطات أدت إلى إفلاسهم” ، مضيفا أن الموزعين “طلبوا تعيينا عاجلا من وزير الطاقة وليد فياض للتشاور حول أوضاع المحطة”. وطالب أبو شقرة “بضرورة وجود وقت معين للرسم البياني للسعر ، حيث يتكبدون خسائر فادحة بسبب تقلبات الأسعار”.
وحث أبو شقرة ، نيابة عن الموزعين ، على “تخفيض الضرائب والرسوم في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها لبنان ولبنان وخاصة صناعة المحروقات”.

لبنان

اخبار لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى