أخبار التقنية

لا يمكنك خداع إنستغرام عن عمرك.. طريقة ذكية تكشف

أعلنت منصة Instagram عن اختبار طرق جديدة للتحقق من تاريخ ميلاد مستخدميها ، خاصة بفضل أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتقدير العمر من خلال التعرف على الوجه.

تعاونت الشبكة الاجتماعية لمجموعة Meta Group ، الشركة الأم لـ Facebook و WhatsApp و Messenger ، مع شركة UTi البريطانية الناشئة ، التي تعمل على تطوير خوارزمية للتعرف على الوجه. بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ستتم الموافقة على الفيديو

سيتعين على مستخدمي Instagram القاصرين المقيمين في الولايات المتحدة والذين يرغبون في تغيير أعمارهم إلى 18 عامًا أو أكثر تبرير أفعالهم من خلال التقاط مقطع فيديو لأنفسهم قبل حذفه وإرساله إلى Meta لتحليله بواسطة خوارزمية تحديد العمر في UTy.

تدعي Ute أن أداتها بها هامش خطأ يبلغ حوالي عام ونصف للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 عامًا. تظهر الأرقام التي قدمتها الشركة عدم دقة أكبر في وجوه النساء والأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

خيار اخر

هناك خيار آخر يستكشفه Instagram وهو طلب ثلاثة من جهات اتصال المستخدم (الذين يجب أن يكونوا جميعًا بالغين) لتأكيد العمر المحدد في التطبيق.

أتيحت الفرصة للمستخدمين الصغار في الأساس لمواصلة تقديم وثائق هويتهم (التي تم إتلافها في غضون 30 يومًا) لإثبات سنهم.

محتوى غير لائق

منذ عام 2021 ، تطلب المنصة من جميع مستخدميها الإبلاغ عن تاريخ ميلادهم وتأكيد أعمارهم حتى يتمكنوا من الوصول إلى محتوى غير مناسب لجمهور صغير.

كما قدمت العديد من أدوات التحكم للآباء ، بما في ذلك القدرة على الحد من وقت شاشة أطفالهم أو جدول فترات الراحة.

التطور في محادثة Instagram

تمثل هذه التدابير تطورًا في خطاب Instagram الذي اعتقد سابقًا أنه ليس مسؤولاً عن التحقق من عمر مستخدميه.

وفي الوقت نفسه ، اهتزت المنصة بوثائق سربها فرانسيس هاوجين الموظف السابق في فيسبوك في عام 2021 ، والتي أظهرت أن مسؤولي الشبكة كانوا على دراية بمخاطر التطبيق على الصحة العقلية للقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى