أخبار الرياضة

كل أهداف الخميس.. خسارة المنتخب وريمونتادا المغرب وفوز البرتغال وإسبانيا

202201090926532653


وشهد يوم الخميس العديد من المباريات المهمة في تصفيات كأس أمم إفريقيا ، أبرزها خسارة المنتخب الوطني أمام إثيوبيا بهدفين ، وانتصار المغرب على جنوب إفريقيا ، إضافة إلى مباريات كأس الأمم الأوروبية التي شهدت فوز البرتغال على جمهورية التشيك ، وإسبانيا. فوق سويسرا. نستعرض في التقرير التالي جميع أهداف مباريات الأمس الموافق 9 يونيو 2022.


إثيوبيا 2 – 0 مصر


وخسر المنتخب المصري بنتيجة 2-0 أمام إثيوبيا ، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم على ملعب بينغو في مالاوي ، ضمن الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار..


وبهذه النتيجة تجمد رصيد مصر عند 3 نقاط ، فيما رفعت إثيوبيا رصيدها إلى 3 نقاط بعد تحقيق فوزها الأول بالمجموعة..


وشهد الشوط الأول ميزة للفريق الإثيوبي ونجح في تهديد مرمى الفراعنة بتسديدة في الدقيقة 20 إلا أن محمد أبو جبل تصدى لها. حولتها حوتيسة إلى الشبكة المصرية.



المغرب 1-2 جنوب إفريقيا


حقق المنتخب المغربي انتصارا مثيرا على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1 ، بعد أن حوّل تأجيله في الشوط الأول إلى فوز مزدوج في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، ضمن الدور الأول من المجموعة الحادية عشر للمباريات التأهيلية للبطولة. كأس الأمم الأفريقية 2023.


جاء هدف الشوط الأول لجنوب أفريقيا عن طريق ليلي فوستر في الدقيقة الثامنة من المباراة ، وتمكن المغرب من تسجيل هدف التعادل أمام جنوب أفريقيا في الدقيقة 51 عن طريق يوسف النصيري ، وأضاف أيوب الكعبي هدف الفوز. في الدقيقة 87 ، ليحصد أسود الأطلسي أول 3 نقاط في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.



بوروندي 0 – 1 الكاميرون


وحققت الكاميرون فوزا صعبا على بوروندي بهدف دون رد في مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 ، حيث سجل كارل إكامبي هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة.



البرتغال 2-0 جمهورية التشيك


انتصرت البرتغال على جمهورية التشيك 2-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب خوسيه ألفالادي ، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية 2022-2023. وأحرز البرتغالي جواو كانسيلو هدفين في الدقيقتين 33 و 38 على التوالي.


وبهذه النتيجة ، احتلت البرتغال صدارة ترتيب المجموعة B برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتين وتعادل واحدة وسجل 7 أهداف واستلام 2..


بينما جاء المنتخب التشيكي في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط جمعت من الفوز في مباراة وتعادل وهزيمة في نفس الوقت ، وأحرز 4 أهداف وحصل على 5..



سويسرا 0 – 1 إسبانيا


عادت إسبانيا من جنيف بفوزها الأول في دوري الأمم الأوروبية ، وجاءت على حساب مضيفة سويسرا ، بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما اليوم في جنيف ، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا. مرحلة المجموعات من دوري الأمم الأوروبية.


الهدف الوحيد للمباراة جاء في الشوط الأول ، عبر بابلو سارابيا في الدقيقة 13 ، ليحقق الفريق الإسباني فوزه الأول في البطولة بعد سقوطه في التعادل الإيجابي مرتين أمام البرتغال ثم ضد جمهورية التشيك بهدفين. كل منهما لتظل في المركز الثالث بنقطتين..


رفعت إسبانيا رصيدها إلى 5 نقاط ، لتحتل المركز الثاني خلف البرتغال المتصدرة في المجموعة برصيد 7 نقاط ، يليها المنتخب التشيكي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، وسويسرا في ذيل الترتيب والمركز الرابع بدون. رصيد نقاط بعد 3 هزائم متتالية..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى