منوعات

طريقة عمل الزبادي في المنزل.. سهلة وعلى قد الإيد

كيفية صنع الزبادي في المنزل

للزبادي العديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم يوميًا ، مثل الكالسيوم ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا ، لكن بعض الأمهات يخشين شراء الزبادي من الخارج لأنهن لا يعرفن مكوناته وهل هو كذلك تمامًا. آمن أم لا؟ لذا ، سنوضح لك كيفية صنع الزبادي في المنزل بطريقة سهلة وفي 5 دقائق فقط.

349514271649229375

كيفية صنع الزبادي في المنزل

بحسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي مقدمة برنامج “على العيد” الذي يعرض على قناة “سي بي سي سفرة” مطبخ “Hen” يقدم لكم طريقة عمل الزبادي بالمنزل ليخدم لمدة 4 أيام. في الثلاجة.

المكونات

لتر حليب.

ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

مربى وفاكهة مشكلة للتقديم.

الطريقة: نضع اللبن مع لتر الحليب في الخلاط ونخلطهم جيداً ثم نخدمهم في أوعية الزبادي لعمل الزبادي بالمربى ، نضع ملعقة كبيرة من المربى في قاع الكوب ثم نضع الزبادي عليها ، سخني الفرن لمدة خمس دقائق ثم أطفئي النار وضعي أوعية الزبادي داخل صينية بها ماء مغلي وضعها في الفرن واتركيها لمدة ساعتين ، إذا كان اللبن لا يزال سائلاً ، ضعي الماء مرة أخرى في الصينية واتركيها حتى تصلب.

11769904811655031983

كيفية صنع الزبادي في المنزل باستخدام آلة

يقدم مطبخ Hen طريقة لصنع الزبادي في المنزل باستخدام آلة وحليب مجفف.

المكونات

كيلو من الحليب في درجة حرارة الغرفة

كوب زبادي

ملعقة كبيرة سكر

ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة

آلة اللبن

الطريقة: نضع اللبن في وعاء به ملعقتين كبيرتين من الحليب ونقلبهما جيداً حتى يذوب الزبادي ، ثم نضعه في لتر من الحليب ، ثم نضع عليه ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين من الحليب البودرة ونقلب جيداً ، نضع المزيج في قوالب الزبادي في الماكينة ، ونشغلها ونتركها لمدة 7 ساعات حتى ينضج الزبادي ، ثم نغطيها بغطاء على الأكواب ونضعها في الثلاجة حتى تبرد.

5756094681595855892

طريقة عمل زبادي الفراولة

يعتبر زبادي الفراولة من أكثر الأنواع المفضلة لدى الصغار بسبب طعمه اللذيذ ، لذلك تلجأ الأم إلى إطعام أطفالها زبادي الفراولة حتى يحصلوا على الكالسيوم في الزبادي ، يمكنك صنع زبادي مخلوط مع الفراولة لهم أو زبادي سادة. إذن هنا المطبخ يقدم لك طريقة صنع زبادي الفراولة.

المكونات

2 لتر حليب

1 كوب زبادي لكل لتر

ملعقة من السكر

نصف كوب شراب فراولة

الطريقة: اسلقي الحليب فوق النار في قدر ساخن ، ثم قسمي كمية الحليب بالتساوي إلى وعاءين واتركيهما حتى يبردوا ويصبحوا في درجة حرارة الغرفة ، ثم ضعي عليه كوبًا من اللبن الزبادي ملعقتين كبيرتين من الحليب وربع كوب من الشربات أو جيلي الفراولة ونخلطهم حتى يصبح المزيج قشديًا ونضعه على لتر من الحليب مع ملعقة سكر ، ونقلبهم جيدًا حتى يتحولوا إلى سائل ، ثم نضعهم في أطباق الزبادي.

ضعي أوعية الزبادي في صينية بها ماء مغلي ، وغطيها بمنشفة نظيفة وغطيها بورق القصدير ، وأغلقها جيداً لتحافظ على درجة الحرارة. ثم ضعه في فرن ساخن بعيدًا عن النار لمدة 3 ساعات فقط ، ثم ضعه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتماسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى