منوعات

طبيب يكشف العلاقة بين الطقس الحار والتوتر : خلي بالك من الحالة المزاجية

تأثير الحرارة على الخلافات الأسرية

وشهدت البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة مؤخرًا ، إضافة إلى زيادة كبيرة في نسبة الرطوبة في مختلف أنحاء البلاد ، الأمر الذي تسبب في مشاعر الانزعاج والضيق بين المواطنين.

193978841549382049

خلال أشهر الصيف وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ، قد يشعر الكثير من الناس بالضيق والانزعاج والتوتر بسبب الشعور بالحرارة الشديدة ، والتي بدورها قد تؤثر على العلاقات الاجتماعية بين الأفراد.

طبيب يكشف العلاقة بين الطقس الحار والشعور بالتوتر

وبهذه الطريقة كشف الدكتور جمال فرويز استاذ الطب النفسي بالاكاديمية الطبية العسكرية خلال حديثه لـ “هين” العلاقة بين الشعور بالتوتر والقلق والتعرض لدرجات حرارة عالية.

وأوضح فرويز أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون النورادرينالين في الدم ، وبسبب العلاقة العكسية ، تنخفض مستويات هرمون الدوبامين ، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق والملل ، في بالإضافة إلى سرعة تعرضه للانفعالات والعصبية ، مع قلة الشعور بالنشاط والرغبة في الأداء. أي مهام.

20242270571599055087

ومضى أستاذ الطب النفسي يقول إن ارتفاع درجات الحرارة يجعل الشخص يشعر بالعصبية: “من خلال جعل الإنسان سريع الانفعال للغاية وغير قادر على إنجاز أي مهام ، فإن هذا يتسبب في زيادة المشاكل الأسرية ، ومع بدء درجات الحرارة المعتدلة ليلاً ، يبدأ مزاج الشخص بالتحسن. ».

يحذر الاستشاري: التغيرات في درجات الحرارة تؤثر على جهاز المناعة في الجسم

وأوضح الدكتور محمود الأنصاري ، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة ، في تصريحات إعلامية سابقة ، أن التغيرات في درجات الحرارة تصاحبها تغيرات في طريقة عمل الجهاز المناعي للإنسان.

و “الأنصاري” ، خلال حديثه في مداخلة عبر تطبيق “زووم” على برنامج “السفيرة عزيزة” ، التي تقدمها الإعلامية شيرين عفت ونهى عبد العزيز ، وتذاع على قناة “دي إم سي” ، قال إن هناك حوالي 25٪ من الجينات البشرية مسؤولة عن التحكم في جهاز المناعة. يتم تغيير طريقة عملها مع تغير درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى