أخبار التقنية

رسائلك على واتساب ليست آمنة.. إليك طريقة حمايتها

WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر نشاطًا وشعبية في العالم ، لكن السؤال الأهم هو: هل هذا التطبيق آمن تمامًا؟ نصح خبراء الأمن السيبراني مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية بالتفكير في تشغيل ميزة حماية الخصوصية تسمى “الرسائل المؤقتة” داخل التطبيق.

حذف تلقائي

يمكن أن تتيح لك ميزة الرسائل المؤقتة تعيين وتعيين وقت لحذف جميع الرسائل الجديدة تلقائيًا ؛ هذه خدعة ذكية لتحسين خصوصيتك من خلال تدمير رسائل WhatsApp القديمة.

يمكنك تعيين عدم رؤية الرسائل بحيث يتم تشغيل الميزة تلقائيًا لجميع الدردشات الجديدة دون التأثير على المحادثات الحالية ، ويمكن ضبط الساعات على 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا.

كيف تحافظ على بيانات WhatsApp الخاصة بك آمنة؟

هناك تحذير ملحوظ من أن بياناتك ، بما في ذلك الدردشة والمكالمات الصوتية ، آمنة ومشفرة فقط في نظام الدردشة WhatsApp.

يمكن لكل من أجهزة Android و iPhone إجراء نسخ احتياطي لبيانات التطبيق ؛ هذا مفيد عندما تحتاج إلى استعادة البيانات على جهاز جديد.

لا يتم تشفير النسخ الاحتياطية

ومع ذلك ، لا يتم تشفير هذه النسخة الاحتياطية افتراضيًا وتكون بيانات WhatsApp الخاصة بك في خطر إذا تم اختراق نسخة iCloud أو Google Drive الاحتياطية.

ولكن هناك حل ، فمن الممكن تشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك على الرغم من تعطيل هذا الخيار افتراضيًا ، فأنت بحاجة إلى تمكين التشفير لنسخ WhatsApp الاحتياطية الخاصة بك للحفاظ على بيانات WhatsApp الخاصة بك آمنة تمامًا.

تمكين الميزة

لتنشيط هذه الميزة على أجهزة iPhone ، تحتاج إلى النقر فوق “الإعدادات” في الجزء السفلي الأيمن ، والنقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن من Android وتحديد “الإعدادات” من القائمة المنسدلة.

ثم اضغط على الدردشات ، ثم حدد النسخ الاحتياطي للدردشة ، اضغط على إنهاء النسخ الاحتياطي المشفر واضغط على تشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى