أخبار العالم

دوري الرجبي يمنع النساء المتحولات من المنافسات الدولية | اخبار العالم

skynews rugby generic 5810913

أعلنت الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة أنه سيتم منع اللاعبات المتحولات من المنافسة في مباريات دوري الرجبي الدولي للسيدات في الوقت الحالي ، بما في ذلك كأس العالم لهذا العام.

قالت الرابطة الدولية للرجبي (IRL) في بيان إنها تخطط لإجراء المزيد من البحث قبل وضع اللمسات الأخيرة على قواعدها وستستخدم حدث نهاية العام للمساعدة في تطوير “سياسة إشراك النساء المتحولات” للمستقبل.

وقالت الرابطة إن قرارها تأثر “بالعديد من التطورات ذات الصلة في الرياضة العالمية” وأن اللجنة الأولمبية الدولية خلصت إلى أن الأمر متروك لكل رياضة لتقييم “كيف يمكن للرياضي أن يتمتع بميزة غير متناسبة على أقرانه”. “.

وقالت الرابطة “لا يمكن للاعبين من الذكور إلى الإناث (من الإناث) اللعب في مباريات دوري الرجبي الدولية المؤكدة للسيدات حتى يتم الانتهاء من مزيد من البحث للتأكد من أن IRL تنفذ سياسة رسمية لتضمين المتحولين جنسيا”.

“ستواصل IRL العمل على تطوير مجموعة من المعايير بناءً على أفضل دليل ممكن يوازن بشكل عادل بين حق الفرد في التصويت وسلامة جميع المشاركين.

“للمساعدة في تحقيق ذلك ، ستسعى IRL للعمل مع المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم للرجبي للسيدات لعام 2021 للحصول على بيانات لتوجيه السياسة المستقبلية لتشمل النساء المتحولات جنسيًا في عام 2023 والتي تأخذ في الاعتبار الخصائص الفريدة لدوري الرجبي.”

يأتي في وقت لاحق قررت الهيئة الحاكمة العالمية للسباحة ، FINA ، وقف المتسابقين المتحولين جنسياً من الانضمام إلى سلالات النخبة للإناث إذا كن قد نجين من جزء من سن البلوغ للذكور.

منع اللورد كو رئيس فريق ألعاب القوى العالمي الرياضيين المتحولين جنسيًا من المشاركة في مسابقات النخبة ، بينما أشار أيضًا إلى أن ميدان المضمار يمكن أن يتبع السباحة.

أصبحت حقوق المتحولين جنسيًا موضوعًا ساخنًا للنقاش في الرياضة ، حيث يحاول المنظمون موازنة الإدماج والتأكد من عدم وجود ميزة غير عادلة.

قالت FINA إنها ستستكشف إنشاء فئة “مفتوحة” للأشخاص المتحولين جنسياً في بعض الأحداث كجزء من سياستها الجديدة التي تتطلب من المتنافسين إكمال اجتيازهم قبل سن 12 للتنافس في سباقات النساء.

دعمت نجمة تلفزيون الواقع والأولمبية السابقة البالغة من العمر 72 عامًا كايتلين جينر القيودتغرد: “عادل عادل! إذا كنت تدخل سن البلوغ ، فلا يجب أن تحصل على ميدالية أنثى. نقطة.”

أثناء تواجده في بودابست لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في بطولة العالم للسباحة ، اقترح اللورد كو أن ألعاب القوى يمكن أن تغير القواعد المتعلقة بالرياضيين المتحولين جنسيًا.

وقالت “مسؤوليتي هي حماية نزاهة الرياضة النسائية ونحن نأخذ ذلك على محمل الجد ، وإذا كان هذا يعني أننا بحاجة إلى إجراء تعديلات على البروتوكولات في المستقبل ، فسنقوم بذلك”.

“لقد أوضحت دائمًا: إذا واجهنا أي وقت مضى في زاوية حيث سنصدر حكمًا بشأن الإنصاف أو الشمولية ، فأنا دائمًا إلى جانب العدالة.

“نرى اتحادًا دوليًا يدعي أسبقيته في وضع القواعد واللوائح والسياسات التي تفيد رياضته. كما ينبغي. لقد اعتقدنا دائمًا وكررنا مرارًا وتكرارًا أن علم الأحياء يتفوق على الجنس.” لمراجعة لوائحنا وفقًا لذلك “.

وعندما سئل عما إذا كانت World Athletics ستفكر في تبني نفس السياسة مثل FINA ، قال: “لقد قلنا دائمًا أن لوائحنا في هذا المجال هي وثيقة حية فريدة لرياضتنا ، وسنتبع العلم.

“نواصل الدراسة والبحث والمساهمة في الدليل المتزايد على أن هرمون التستوستيرون هو المحدد الرئيسي للأداء ، وقد حددنا موعدًا لمناقشة مع مجلسنا حول تنظيم DSD والمتحولين جنسيًا في نهاية العام.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى