صحة

دراسة: هذه الأطعمة الجاهزة لها تأثير خطير على صحة الأطفال

تختار العديد من العائلات تزويد أطفالها بأطعمة فائقة المعالجة طالما يتم تحضيرها وبيعها بسرعة ، لكن المخاطر كبيرة جدًا ، حذرت دراسة جديدة من الحاجة إلى تغيير عاداتهم الغذائية..

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ثلاث إلى خمس سنوات يأكلون الكثير من الأطعمة الجاهزة (أغذية مصنعة Urtla)قد يعانون من مشاكل صحية خطيرة

وفقًا لـ Deutsche Welle ، أشارت الدراسة إلى أن الأطفال الأكبر سنًا (من 12 إلى 15 عامًا) المعرضين لخطر الإصابة بلياقة عضلات القلب هم أولئك الذين استهلكوا أكثر من 200 كيلوغرام من السعرات الحرارية من الأطعمة فائقة المعالجة..

في فئة الأطفال الأصغر سنًا (من 3 إلى 5 سنوات) في العينة ، تم الكشف عن أن الاستهلاك العالي للأطعمة المصنعة أثر سلبًا على درجة التطور الحركي ، حيث بدا أنه يؤثر سلبًا على درجة التطور الحركي للأطفال. الذين حصلوا على أدنى الدرجات. استهلك التطور الحركي 273 سعر حراري أو أكثر من هذه الأطعمة مقارنة بالأطفال الآخرين الذين لم يستهلكوا هذه الكميات.

أظهرت الدراسة أن النتائج يمكن أن تساعد في توفير معلومات فعالة للعائلات لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهو مرض شائع لدى البالغين ، لتقليل تناولهم للأطعمة المصنعة بشكل كبير ، خاصة للأطفال..

ركزت العديد من الدراسات السابقة على المخاطر الصحية للأطعمة فائقة المعالجة عند البالغين ، ولكن هذه واحدة من أولى الدراسات التي تربط تأثيرات الأطعمة فائقة المعالجة على رفاهية الأطفال..

ومن الأمثلة على الأطعمة المصنعة للغاية الأطعمة المعلبة وحبوب الإفطار الجاهزة للأكل والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة والحساء المعلب والبيتزا والهامبرغر ورقائق الدجاج المجمدة. تدفئة معتدلة..

تشير دراسة أخرى من دراسات سابقة أجريت على البالغين إلى أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الأطعمة فائقة المعالجة يمكن أن يؤثر سلبًا على الدماغ ، مما يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة وربط هذه الأطعمة بمرض السكري..


20220425010915915

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى