أخبار العالم

حرب أوكرانيا: الرئيس زيلينسكي يقول إن الخسائر العسكرية “مؤلمة” والجنود في منشأة سيفيرودونتسك يطلبون منهم الاستسلام | اخبار العالم

طالبت روسيا القوات الأوكرانية المختبئة في مصنع كيماويات في سيفيرودونتسك بإلقاء أسلحتها والاستسلام صباح اليوم.

تصل قوات موسكو مع اقترابها خطوة بخطوة للسيطرة على المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية ، وهي واحدة من آخر المدن في منطقة دونباس التي لم ينتصروا فيها بعد.

وقالت أوكرانيا إن أكثر من 500 مدني وعددا غير محدد من الجنود حوصروا في مصنع آزوت للمواد الكيميائية حيث تم إيواؤهم من القصف الروسي الذي دمر جزءا كبيرا من المدينة.

قال ميخائيل ميزينتسيف ، رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي ، لوكالة إنترفاكس للأنباء ، إن القوات الأوكرانية يجب أن “توقف مقاومتها الحمقاء وتلقي أسلحتها” ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة المتحدة.

ووعد بأن المدنيين سيكونون قادرين على الفرار عبر ممر إنساني – لكن كلماته جاءت بعد يوم واحد من الإبلاغ عنها. انهار اثنان من الجسور الثلاثة خارج المدينة ، والثالث قديم وغير آمن.

وقال حاكم لوانسك سيرهي هايداي إن المدنيين في آزوت “لم يعد بإمكانهم البقاء على قيد الحياة في الملاجئ ، وحالتهم النفسية في خطر”.

يذكرنا الوضع بمعركة مصانع الصلب في آزوفستال في ماريوبول ، حيث لجأ مئات المقاتلين والمدنيين حتى استسلامهم في مايو. في هذه الحالة ، يظل الجنود الأوكرانيون تحت المراقبة الروسية.

قال السيد هايدي إن الروس يسيطرون على حوالي 80٪ من سيفيرودونيتسك وأخبر وكالة أسوشيتيد برس أن الإجلاء الجماعي للمدنيين “لم يعد ممكنًا” بعد الآن.

بقي حوالي 12000 شخص في سيفيرودونتسك ، التي كان عدد سكانها قبل الحرب 100000.

الرجاء استخدام متصفح Chrome لمشغل فيديو يسهل الوصول إليه

حرب أوكرانيا: الإجابة على الأسئلة

تطورات مهمة:
• قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير لمجلة “فورين بوليسي” إن خيارات روسيا محدودة بينما يرفض فلاديمير بوتين إعلان الحرب رسميًا على أوكرانيا. لا يزال الرئيس الروسي يصف الغزو بأنه “عملية عسكرية خاصة” ، بمعنى أنه لا يمكنه سحب قوات من عامة السكان
• قال الوزير الأوكراني إن المزارعين في أوديسا بدأوا حصاد الحبوب ، لكن غزو روسيا سيعني مجاعة قمح عالمية لمدة ثلاثة مواسم على الأقل.
• وردت تقارير عن قصف ليلي في منطقة خاركوف ، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه لأول مرة منذ أسابيع ، حققت القوات الروسية مكاسب صغيرة هناك.

الرجاء استخدام متصفح Chrome لمشغل فيديو يسهل الوصول إليه

“ نواجه الشر المطلق “

ضحايا في أجزاء من أوكرانيا ‘مؤلمة’

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ليلة الثلاثاء إن الخسائر في سيفيرودونتسك ومدينة خاركيف الشمالية الشرقية كانت “مؤلمة”.

واضاف “لكن يجب ان نتحمل – هذه هي حالتنا”.

وقالت أوكرانيا إن ما بين 100 و 200 جندي يقتلون ويصاب المئات كل يوم. لم تقدم روسيا أرقامًا ، لكن يُعتقد أن خسائرها كبيرة.

المدينة الرئيسية الأخرى في لوهانسك التي لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية هي مدينة Lysychansk التوأم لسفيرودونتسك – لكن فقدان الجسور يعني أن الوصول بين الاثنين صعب وأن المقاتلين يخاطرون بأن يحاصرهم الروس.

تواصل أوكرانيا طلب المزيد من الأسلحة من القوى الغربية للمساعدة في الدفاع عن أراضيها المتبقية في دونباس ، وهي منطقة تضم لوهانسك ودونيتسك.

تزعم روسيا أنها دمرت عددًا من شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة وأوروبا في الأسابيع الأخيرة.

تابع البودكاست اليومي على Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify و Spreaker

روسيا تحظر البريطانيين البالغين

وفي يوم الثلاثاء أيضًا ، أصدرت روسيا قائمة تضم 29 من الشخصيات الإعلامية والدفاعية البريطانية التي منعتها من دخول البلاد.

وقالت وزارة الخارجية ان القائمة جاءت ردا على “تعمد نشر وسائل الاعلام البريطانية لمعلومات كاذبة ومتحيزة من جانب واحد” عن الحرب.

وهي تضم كبير مراسلي سكاي نيوز ستيوارت رامزي والمقدمة السياسية صوفي ريدج ، بالإضافة إلى مراسلين من بي بي سي والتايمز والجارديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى