أخبار التقنية

تويتر يتخلى عن طموحات طويلة الأمد.. ويركز على نمو عدد مستخدميه

يواجه موظفو تويتر مشاكل التعليقات العامة من قبل المالك المستقبلي للشبكة الاجتماعية ، وتغيير القيادة وتجميد التوظيف. بالإضافة إلى ذلك ، يتم نقل بعض الموظفين إلى وظائف جديدة حيث تبتعد الشركة عن مشاريعها ذات المخاطر العالية.

تخطط الشركة لسحب الأموال من بعض أهدافها طويلة المدى للتركيز على الاحتياجات الأكثر إلحاحًا.
تشمل الأهداف طويلة المدى المساحات الصوتية والرسائل الإخبارية والمجتمعات. عند دفع الاحتياجات ، ضع في اعتبارك الزيادة في أعداد المستخدمين وجهود التخصيص.

هذا يعني أنه يتم نقل العديد من الموظفين إلى محفظة المنتجات الاستهلاكية للشركة.

يقود جاي سوليفان ، الذي تولى قيادة المنتجات في وقت سابق من هذا الشهر ، عملية إعادة الهيكلة. يتكهن الموظفون أيضًا بشأن عمليات التسريح ، لكن لم يتم التخطيط لأي منها ، وفقًا للشركة.

قال متحدث باسم Twitter: “نحن نجري بعض التحديثات لهيكل فريق السلع الاستهلاكية وخريطة الطريق لدينا. نريد التركيز بشكل أفضل على المجالات التي لها التأثير الأكثر إيجابية في التحدث أمام الجمهور.

تستمر الفرق داخل Twitter في العمل على ميزة زر التحرير. الهدف هو إصدار التحديث في وقت لاحق من هذا العام ، مما يسمح للمستخدمين بتحرير ونشر تغريدة لفترة محدودة. يمكن أيضًا عرض السجل السابق للتغريدة.

قد يستغرق مالك Twitter المستقبلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، شهورًا ليتولى زمام الأمور.
وافق أغنى رجل في العالم على تولي الشركة في نهاية أبريل مقابل 54.20 دولارًا للسهم. تبلغ قيمة الصفقة 44 مليار دولار للشركة. ومع ذلك ، لم يتم إغلاق الصفقة بعد.

مع فوضى العمل خلال فترة الانتظار ، يكافح الموظفون لتعظيم ما قد يكون أفضل نتيجة مالية للمساهمين ، بما في ذلك أنفسهم.
غذت تغريدات المسك المستمرة المشاعر. تظهر الرسائل الواردة من الموظفين داخل مجموعات Slack الداخلية أن Musk أبعد الكثير عن نفسه من خلال انتقاد خطاب Twitter وسياسات التحرش وذكر بمفرده Vijaya Jade ، محامي الشركة المحبوب للغاية.

يركز Twitter على المجالات ذات التأثير الأكثر إيجابية

أعطى ماسك لموظفيه المزيد من المخاوف هذا الأسبوع بعد أن أرسل إلى الموظفين في Tesla رسالة بريد إلكتروني بعنوان: العمل عن بعد لم يعد مقبولاً.

وقال “أي شخص يريد العمل عن بعد يجب أن يكون في المكتب أو يغادر تسلا 40 ساعة على الأقل في الأسبوع”. هذا أقل مما نريده من عمال المصانع.

قد تتعارض مثل هذه السياسة مع الموقف الحالي لـ Twitter ، إحدى شركات التكنولوجيا الكبرى الرائدة التي تسمح للعديد من موظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم.

في مناقشة داخلية قبل فترة وجيزة من قبول مجلس إدارة Twitter للصفقة ، سأل أحد الموظفين عما إذا كان أي شخص متحمسًا لفكرة Elon. تلقى السؤال 446 إجابة ، معظمها بالنفي ، من عشرات الموظفين على مدار ثلاثة أيام. قال البعض إن ماسك لم يفهم التحديات التي يواجهها تويتر عندما يتعلق الأمر بالتحدث أو إنشاء شبكة اجتماعية بشكل عام.

كان الآخرون متحمسين لماسك ، أو على الأقل شعروا أن صفقته كانت خيارًا أفضل من الاستمرار في المسار الحالي.

باستخدام اجتماعات الموظفين الأخيرة ، أوضح المسؤولون التنفيذيون في الشركة أن مجلس إدارة Twitter لديه واجب ائتماني لإيجاد أفضل نتيجة ممكنة للمساهمين.

يعاني الموظفون أيضًا من تجميد التوظيف وتدابير خفض التكاليف الأخرى التي تنفذها الشركة. يهدف إلى استقرار الأعمال في وقت مضطرب للاقتصاد الأوسع.

وشملت هذه التخفيضات إلغاء العروض لبعض التعيينات الجديدة المحتملة. في إحدى الحالات ، علم الموظف الذي كان يخطط لحضور مكتب الشركة قبل أربعة أيام من تاريخ البدء أن عرض وظيفته قد تم سحبه.
تويتر يطرح ميزة الدائرة لمزيد من المستخدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى