صحة

تناول طلاب المدارس المياه بدلاً من المشروبات السكرية يحافظ على وزنهم الصحى

20190815050121121

وجدت دراسة جديدة أن طلاب المدارس الابتدائية الذين يشربون الماء النظيف طوال اليوم الدراسي لهم فوائد عديدة في مساعدة طلابهم على الحفاظ على وزن صحي ، وفقًا لتقارير WebMed.webmd

فحص الباحثون عادات الصحة والشرب لـ 1249 طفلاً في 26 مدرسة ابتدائية متنوعة إثنيًا وذات دخل منخفض في منطقة خليج سان فرانسيسكو. يوجد في نصف المدارس محطات مياه مثبتة عليها لافتات توضح سبب كون المياه أكثر صحة من المشروبات السكرية. بالإضافة إلى ذلك ، تم عقد اجتماعات لشرح مزايا المياه على المشروبات السكرية..

ويبدو أن تلك الرسالة البسيطة كان لها تأثير كبير. في نهاية الدراسة التي استمرت 15 شهرًا ، كان عدد الطلاب الذين يعانون من زيادة الوزن في المدارس التي تحتوي على محطات مائية أقل بكثير من عدد الطلاب في المدارس الأخرى ، وفقًا لأنيشا باتيل ، أستاذة طب الأطفال في جامعة ستانفورد ، التي قدمت النتائج في الجمعية الأكاديمية للأطفال. (الصدأ) اجتماع 2022 في دنفر.

يقول باتيل: “تساهم المشروبات المحلاة بالسكر بشكل كبير في السمنة”. “يوفر هذا إستراتيجية أساسية للمدارس لتبنيها ، والوقت مناسب لهذا النوع من الإجراءات – لقد شهدنا زيادات هائلة في السمنة أثناء الوباء. ويمكن أن تساعد مثل هذه الاستثمارات في وقف ذلك.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (HCM) في 2017-2018 ، كان 14.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 2 و 19 عامًا (حوالي 19٪ من جميع الأطفال في هذه الفئة العمرية) يعانون من السمنة المفرطة في الولايات المتحدة. واعلنت الوكالة عن معدل زيادة مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم) تضاعف تقريبا خلال وباء بين هذه الفئة العمرية كوفيد -19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى