أخبار الشرق الأوسط

تفاصيل إعاشة الحجاج لهذا العام

قال أحمد الشريف ، رئيس شعبة مقاولي التغذية والمعيشة في مكة المكرمة ، لـ “العربية” ، إن نحو 185 شركة ومؤسسة للتموين تتنافس على تقديم 15 مليون وجبة لحجاج المشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام. وأكدت أنه خلال إقامتهم في المشاعر كانت هناك وجبات أخرى مكملة لوجبات الحجاج: خفيفة ، وعصائر ، ومنتجات ألبان ، وماء ، وفاكهة طازجة ، ومشروبات ساخنة وباردة.

وقال إنه تم إعادة تأهيل ما يقرب من 185 شركة ومؤسسة تموين من قبل بلدية العاصمة المقدسة ، وأن التأهيل مستمر لخلق بيئة تنافسية لتقديم أفضل خدمة للحجاج في موسم حج هذا العام.

وأشار إلى أن الوجبات تتنوع حسب رغبات الحجاج ويجب أن تكون آمنة حيث يتم تحضيرها وتقديمها وفق متطلبات إدارة الغذاء والدواء وأمانة العاصمة المقدسة.

“هناك 5 مصانع للأغذية المعبأة في المملكة العربية السعودية بإمكانيات متطورة وأحدث الأجهزة والآليات ، وستكون هناك سيارات مخصصة لنقل المواد الغذائية الجافة والمبردة والمجمدة من شركات التموين خلال موسم الحج ، وسيتم تركيب أجهزة تتبع على المركبات. نقل الطعام إلى المخيمات في الحرم. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم التأكد من وجود أجهزة قياس الحمى لمركبات نقل الأغذية وربطها بمركز معلومات بطاقة التقرير “.

يعمل على تحضير الكادر البشري ونقل الوجبات للقيام بزيارات ميدانية لمقرات المشغلات الغذائية ومتابعتها في المشاعر المقدسة ، وخاصة تعقيمها أثناء الحج ، حيث أن خدمة الطعام خدمة واحدة. وهي من الخدمات الأساسية التي تمس صحة وسلامة الحاج “.

وأشار إلى أنه من خلال بذل جهود كبيرة من جميع القطاعات المعنية بخدمة الحجاج ، فإن تنفيذ البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية تضمن للحجاج تجربة حج آمن وصحي حتى يتمكنوا من أداء صلاتهم بسهولة ويسر. خلال رحلة الحاج في الإيمان.

نائب رئيس بلدية الحج والعمرة م. لتحليل عينات الغذاء والماء ونشر نتائج الفحص بدقة ومجهزة بتقنية عالية وسريعة وتحليل معملي لجميع عينات الغذاء وضبط المواد التالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى