أخبار التقنية

“تستغل المراهقين”.. 8 دعاوى قضائية ضد فيسبوك وانستغرام

قام مالك تطبيقي Facebook و Instagram Meta بتصعيد الدعاوى القضائية التي رفعها بعض المستخدمين مؤخرًا بشأن الآثار الجانبية على الأطفال ، بما في ذلك الاضطرابات العقلية.

الجديد في هذا الملف ، تواجه Meta Platforms ثماني دعاوى قضائية جديدة بعد أن قدم محامو Beasley Allen Law Firm سلسلة من الشكاوى هذا الأسبوع يتهمون الشركة باستغلال الشباب من أجل الربح.

“التكتيكات النفسية”

تتهم الشكاوى أيضًا Meta باستخدام تكتيكات نفسية إضافية لتشجيع الاستخدام المتكرر لمنصتها ، وخاصة Instagram ، والفشل في حماية المستخدمين الشباب والضعفاء ، وفقًا لبيان صحفي Beasley Allen الذي أوردته نيويورك بوست.

بالإضافة إلى ذلك ، أفادت شركة المحاماة الأربعاء الماضي: “كان المتهمون يعرفون أن منتجاتهم والخدمات المرتبطة بها تشكل خطورة على الأطفال والمراهقين الصغار والضعفاء ، لكنهم تجاهلوا تمامًا معلوماتهم الخاصة”.

تسريب فيسبوك فرانسيس هوجان

تسريب فيسبوك فرانسيس هوجان

وأضاف أنهم نفذوا خوارزميات معقدة مصممة لتشجيع الوصول المتكرر إلى المنصات والتعرض المطول للمحتوى الضار.

محاولات انتحار

أيضًا ، ادعت الدعاوى القضائية المرفوعة في كولورادو وديلاوير وفلوريدا وجورجيا وإلينوي وميسوري وتينيسي وتكساس أن تعرض المستخدمين لفترات طويلة لميتا ومنصاتها أدى إلى محاولات فعلية أو انتحارية ، وإيذاء النفس ، واضطرابات الأكل ، والقلق ، والاكتئاب. وانخفاض القدرة على النوم ، من بين حالات الصحة العقلية الأخرى.

واستشهدت شركة المحاماة بجلسة استماع في مجلس الشيوخ في 5 أكتوبر 2021 تضمنت شهادة من فرانسيس هوجان ، المُبلغ عن المخالفات على فيسبوك الذي اتهم ميتا بإعطاء الأولوية للربح على محاولات وقف الأذى العام.

فيسبوك ، إنستغرام (شترستوك)

فيسبوك ، إنستغرام (شترستوك)

قبل جلسة الاستماع في أكتوبر 2021 ، أقر إنستغرام بأن تطبيقه قد يكون ضارًا للمستخدمين الشباب بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال وثائق داخلية تلخص نتائج الباحثين التي استخدمها عملاق التكنولوجيا لدراسة تأثير التطبيق على الصحة العقلية للمستخدمين الشباب. دورة لمدة ثلاث سنوات. ماضي

ووجدت الدراسة أن 32٪ من الفتيات المراهقات اللواتي “يشعرن بالسوء حيال أجسادهن” وفقًا للصحيفة قالوا إن Instagram زاد الوضع سوءًا.

قالت كارينا نيوتن ، رئيسة السياسة العامة في Instagram ، في منشور على مدونة في سبتمبر 2021 ، إن المنصة تفضل البحث ، مما يدل على “التزام الشركة بفهم المشكلات المعقدة والصعبة التي قد يواجهها المراهقون لمساعدة أولئك الذين يعانون من هذه المشكلات”.

معظم المستخدمين هم من الشباب

نقلاً عن مستندات Facebook ، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن أكثر من 40٪ من مستخدمي Instagram تقل أعمارهم عن 22 عامًا ، مع استخدام ما يقرب من 22 مليون شاب التطبيق يوميًا.

وجد استطلاع أجرته مؤسسة Pew Research لعام 2018 أن 81٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا جعلوا وسائل التواصل الاجتماعي أكثر ارتباطًا ، بينما 26٪ جعلتهم يشعرون بعدم الأمان.

فيسبوك

فيسبوك

قال أربعة من كل 10 مراهقين إنهم ينشرون فقط على وسائل التواصل الاجتماعي ليبدو جيدًا للآخرين ، وقال أكثر من نصف المراهقين الذين شملهم الاستطلاع إن لديهم مستخدمين آخرين “غير أصدقاء” أو “غير متابعين” بسبب التنمر.

الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل شركة المحاماة Beasley Allen هي واحدة من عدة دعاوى قضائية تم رفعها ضد Meta العام الماضي تتهم شركة التكنولوجيا ومنصاتها بتسهيل الأذى ضد المستخدمين الشباب.

أشارت شكاوى مختلفة إلى أزمة الصحة العقلية المتزايدة بين الشباب الأمريكي والتي يبدو أنها مرتبطة بصعود التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى