أخبار الشرق الأوسط

بوابة التمويل أسهمت في دعم 3 آلاف منشأة بـ 12 مليار ريال

تعمل بوابة التمويل على ربط وكالات التمويل إلكترونياً بالهيئة السعودية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ، وقد ساهمت في تمويل أكثر من 3000 مؤسسة قيمتها أكثر من 12 مليار ريال.

ولفتت “منشآت” إلى أن التمويل الذي تقدمه البنوك والشركات المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تجاوز 200 مليار ريال ، مسجلاً نمواً قياسياً تجاوز 110٪ نهاية عام 2021 مقارنة ببداية عام 2018 في الماضي. أربع سنوات. .

وأشار إلى أن هذا الموضوع يعكس اهتمام الحكومة الكبير بدعم قطاع المنشآت ورواد الأعمال لتحقيق أهداف “رؤية 2030” لتصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35٪. صحيفة “الاقتصادية”.

أعلنت منشآت أن الأموال المخصصة للشركات الناشئة زادت بنسبة 65٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، وهذا رقم كبير للغاية على الرغم من الأزمات العديدة التي مرت بها دول العالم ، مع تخصيص المستثمرين أكثر. الأموال في هذا الاتجاه. ذوي الخبرة ، ولا سيما الوباء. الهالة.

إلا أن الهيئة صرحت “إلا أن المملكة احتلت المرتبة الأولى عالميا في استجابة الحكومة لوباء كورونا واستجابة رواد الأعمال لوباء كورونا ، فيما صعدت إلى المركز السابع عالميا في مؤشر حالة ريادة الأعمال. 17 وفقًا لتقرير GEM الصادر عن المرصد العالمي لأعمال ريادة الأعمال لعام 2020/2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى