إقتصاد وأعمال

بنزين بريطانيا… يحرك واشنطن ويشعل لندن

على الرغم من ارتفاع الأسعار المحلية ، تم إرسال مليارات اللترات إلى أمريكا

يواجه السائقون البريطانيون ارتفاعًا قياسيًا في أسعار البنزين ، لكن الدولة تصدر مليارات اللترات إلى الولايات المتحدة شهريًا ، حيث يدفع السائقون أكثر من نصف ذلك لملء خزاناتهم.

وذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أن بريطانيا لديها ثاني أعلى سعر للغاز في أي دولة عضو في مجموعة العشرينات ، مع دفع الفرنسيين فقط ثمنا أعلى. أسعار البنزين آخذة في الارتفاع ، ليس فقط في المملكة المتحدة ، ولكن بوتيرة أسرع منذ 17 عامًا.

عبر المحيط الأطلسي ، يواجه السائقون الأمريكيون أيضًا أسعارًا قياسية للغاز ، لكنهم يدفعون 60 في المائة فقط مما يفعله البريطانيون. أرجعت بلومبرج شحنة حوالي 3 مليارات لتر من البنزين ومكوناته من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة هذا العام ، لأن قيمة البنزين لمصنعيها تختلف عن السعر الذي يدفعه السائقون ، وأشارت إلى أن الفارق كما هو. يتبع. الضرائب.

وقالت الوكالة إن هناك ضريبتان على البنزين في المملكة المتحدة ، وضريبة الوقود وضريبة القيمة المضافة. بعد أن خفضت الحكومة 5 بنسات للتر الواحد في مارس ، تم فرض رسوم الوقود الثابتة حاليًا عند 52.95 بنس لكل لتر من البنزين الخالي من الرصاص. لا يغير مستوى الرسوم هذا سعر الوقود الأساسي.

ولكن ما يغير هذا هو ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20 في المائة ، والتي تؤثر على كل من السعر الأساسي للوقود وتكلفة الوقود الإضافية ؛ هذا يعني أن السائقين في المملكة المتحدة يدفعون “ضريبة ضريبية”.

حالما يتم مسح هذه الضرائب وتكاليف التسليم ، تبدأ الاقتصادات النسبية لمبيعات البنزين في بريطانيا والولايات المتحدة في الظهور بشكل مختلف للغاية لدرجة أنه سيكون من المغري شحنها عبر المحيط الأطلسي ، إلى سوق تقدم أسعارًا أقل بكثير ، كما يقول. بلومبرج.

تظهر أرقام أسعار النفط العالمية أن سعر لتر البنزين يبلغ 1.76 جنيه للغالون ، أي ما يعادل 8.35 دولار للغالون ، مقارنة بـ 5.04 دولار للغالون أو 1.06 جنيه للتر في الولايات المتحدة.

على الرغم من الأسعار المنخفضة نسبيًا في الولايات المتحدة ، إلا أنها لا تزال الأعلى من نوعها … والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن هذه الأسعار المجنونة تم تسجيلها في ذروة موسم القيادة ، والذي ينطلق رسميًا في يوم الذكرى الذي يتزامن مع الولايات المتحدة. ويستمر حتى عيد العمال ، وهو آخر يوم اثنين من شهر مايو ويوم الاثنين الأول من شهر سبتمبر ، حيث يبدأ الأمريكيون السفر وحركات كثيفة على الطرق. ستكون بعض الولايات مثقلة بالرحلات أكثر من الولايات الأخرى حيث تكون أسعار الوقود هي الأعلى في الولايات المتحدة.

وفقًا لـ Bloomberg ، فإن السائقين في كاليفورنيا يتصدرون أعلى أسعار الغاز في البلاد ، حيث يدفعون في المتوسط ​​أكثر من 6.39 دولار للغالون الواحد. تسجل هذه الولاية أيضًا واحدة من أعلى معدلات القيادة للفرد في الولايات المتحدة ، بمتوسط ​​12524 ميلًا في السنة ، وفقًا لتحليل “Policy Genius” للبيانات من الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة.

بعد Golden State ، جاءت نيفادا بسعر 5.56 دولار للغالون ، تليها إلينوي بسعر 5.53 دولار. تجاوزت أسعار الوقود 5 دولارات في 16 ولاية ، بما في ذلك ألاسكا وأريزونا وهاواي وماساتشوستس وميتشيغان وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى