صحة

اليوم العالمي للتوعية بمعاملة المسنين.. 6 طرق للحفاظ على صحة كبار السن

يصادف اليوم الخامس عشر من حزيران (يونيو) اليوم العالمي لفهم معاملة كبار السن ، ويحتاج كبار السن إلى أقصى درجات الحب والرعاية والاهتمام من جميع النواحي ، ونتعرف في هذا التقرير على طرق لإبقاء المسنين سعداء وبصحة جيدة ، بحسب الموقع “صحة“.

طرق لإبقاء كبار السن سعداء وبصحة جيدة

1. قضاء الوقت معهم

غالبًا ما ينغمس الناس في حياتهم لدرجة أنهم غالبًا ما ينسون الانتباه إلى كبار السن في الأسرة ، نظرًا لنمط الحياة المزدحم لبقية أفراد الأسرة ، فليس لدى كبار السن من يتحدثون إليه.

نظرًا لأنهم يشعرون بالوحدة ويصبحون في النهاية عرضة لمشاكل الصحة العقلية ، فإن جعلهم يشعرون بالتقدير والحب من قبل الجميع أمر ضروري.

يمكنك القيام بذلك عن طريق قضاء الوقت معهم والتحدث والمشاركة في المحادثات العائلية ، حتى لفترات قصيرة من الوقت ، مما يجعلهم يشعرون بالاستماع والتقدير.

2. كن مؤدبًا ومهذبًا

يمكن أن يكون الإجهاد الذي يعاني منه كبار السن بسبب تقدمهم في السن وحالاتهم الطبية ساحقًا ، ويمكن أن يشعروا بالقلق دون سبب ويتطلبون حضورًا مستمرًا.

في بعض الأحيان عليك أن تتحمل الكثير ، لكن تذكر أنك بحاجة إلى أن تكون لطيفًا ولطيفًا للغاية في أفعالك ، فسلوكك السيئ يمكن أن يضرهم بشدة ويؤثر سلبًا على صحتهم.

3. اطلب توصياتهم

إن إشراك كبار السن في المحادثات العائلية يجعلهم يشعرون بالتقدير والسعادة ، لذا تأكد من طلب مشورتهم وآرائهم حول الأمور العائلية.

4. الفحوصات الطبية الروتينية

نظرًا لأن كبار السن هم أكثر عرضة للأمراض والمشاكل الصحية ، يجب عليهم إجراء فحوصات دورية للطبيب. إذا كانت لديهم أي مشاكل ، فيمكن علاجهم في البداية. تأكد من التحقق دائمًا من وجودهم ولا تقلل من شأن أي أعراض. استشر الطبيب في أسرع وقت ممكن.

5. النوم السليم والنظام الغذائي

بصرف النظر عن الفحص الروتيني ، تأكد من تناول الدواء في الوقت المحدد واتباع نظام غذائي سليم. يعد فقدان الذاكرة مشكلة شائعة لكبار السن ، لذا استمر في التحقق منهم للتأكد من حصولهم على قسط كافٍ من الراحة والنوم لتجنب الإرهاق والمشكلات الصحية الأخرى. إذا لم يناموا في الوقت المحدد ، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

6. النشاط البدني

اصطحب كبار السن في عائلتك للتنزه والقيام بتمارين خفيفة وشجع أطفال العائلة على ممارسة ألعاب بدنية خفيفة معهم.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى