إقتصاد وأعمال

النفط متذبذب ترقباً لاتضاح معالم إغلاق شنغهاي

النفط متقلب تحسبا لتوضيح تفاصيل إغلاق شنغهاي

الزيادة الأسبوعية مدعومة بالطلب الأمريكي القوي

السبت – 12 جرس القعدة 1443 هـ – 11 يونيو 2022 م – العدد رقم. [
15901]

32649

ارتفعت أسعار النفط في نهاية الأسبوع مدعومة بارتفاع الطلب الأمريكي (رويترز)

aawsatLogo

لندن: “الشرق الأوسط”

ارتفعت أسعار النفط يوم أمس (الجمعة) بعد الانخفاض الأولي وهي في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية جديدة مدعومة بالطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة. الأرباح.
وارتفع خام برنت 98 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 124.05 دولار للبرميل إلى 11.53 بتوقيت جرينتش وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 122.33 دولار للبرميل.
ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل عام خلال الشهرين الماضيين ، مع توجه خام برنت لتحقيق مكاسب قياسية للأسبوع الرابع على التوالي ، في حين أن الخام الأمريكي في طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية السابعة على التوالي.
قال محللون في فيتش سوليوشنز: “يشهد موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة زيادات قياسية في استهلاك البنزين والديزل”. أدى ذروة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة خلال الصيف إلى اقتراب أسعار البنزين من خمسة دولارات للغالون الواحد. كما تلقت أسعار النفط دعماً إضافياً بسبب مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات في أوروبا وأفريقيا.
قال مهندسان بترول يعملان في حقل صرير النفطي الليبي ، أمس ، إن الإنتاج في الحقل تضاءل بعد إغلاق مينائي رأس لانوف والسدر وهددت إحدى المجموعات بإغلاق ميناء الحريقة. بالإضافة إلى ذلك ، أدى تراجع التوقعات بالتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران ورفع العقوبات الأمريكية على قطاع النفط إلى دعم ارتفاع أسعار النفط.
قال رافائيل غروسي ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، إن إيران (الخميس) وجهت ضربة قاتلة تقريبًا لفرصها في إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 بعد أن بدأت في إزالة جميع معدات المراقبة المثبتة من قبل الوكالة بموجب الاتفاق.
قال محللو BCA Research إن “التوافق الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وإيران سيسمح لصادرات إيران اليومية من النفط الخام البالغة مليون برميل بالعودة إلى الأسواق العالمية ، مما يسمح لأسعار النفط العالمية بالتنفس”.
تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار في الساعات الأولى من جلسة أمس نتيجة إجراءات الإغلاق الجديدة في الصين. عادت مدينتا شنغهاي وبكين يوم الخميس إلى حالة التأهب لمواجهة “كوفيد -19” بعد أن فرضت أجزاء من شنغهاي ، أكبر مركز اقتصادي للصين ، قيودًا جديدة على الإغلاق وأعلنت المدينة أن ملايين الأشخاص يخضعون للاختبار الجماعي. . سكان.
ارتفعت واردات الصين من النفط الخام بنحو 12٪ على أساس سنوي في مايو حيث كانت عند مستويات منخفضة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
واتفقت الدول الأعضاء في كتلة “أوبك +” على زيادة الإنتاج هذا الشهر بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو (تموز) ونفس الكمية في أغسطس (آب) ، مقارنة بخطة زيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميا لتعويض خسارة روسيا معروض النفط. شهريا لمدة ثلاثة أشهر حتى سبتمبر.
لكن محللين قالوا إن إنتاج الكتلة من المرجح أن يخطئ الأهداف الرسمية ، مما يبقي العرض شديدا في السوق العالمية خلال ذروة الطلب في الصيف في نصف الكرة الشمالي.

صينى

أمريكا

زيت نباتي

الاقتصاد العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى