صحة

النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام.. إليكِ الحل

وفقًا لأحدث الأبحاث ، فإن النساء البدينات أو اللائي يعانين من زيادة الوزن ، وخاصة أولئك الذين لديهم محيط خصر مرتفع ، أكثر عرضة للإصابة بالكسور من النساء ذوات الوزن الطبيعي. موقع انترنت.الصور الصحية“.

يرتبط محيط الخصر بكسور عند النساء أكثر من مؤشر كتلة الجسم ، وقد يكون هذا بسبب الدهون الحشوية (الدهون النشطة الأيضية والمخزنة في أعماق البطن) التي تغلف الأعضاء وتفرز المركبات التي تؤثر سلبًا على قوة العظام. بصرف النظر عن محاربة السمنة والوصول إلى مؤشر كتلة الجسم الأمثل ، يمكن للمرأة أن تتبنى بعض الطرق الطبيعية لبناء عظام صحية..

1. تناول الكثير من الخضار

تعتبر الخضروات مفيدة لصحتك العامة ، وخاصة العظام ، فهي واحدة من أفضل مصادر فيتامين سي ، حيث يمكنها تحفيز إنتاج الخلايا المكونة للعظام ويمكن أن تحمي آثارها المضادة للأكسدة خلايا العظام من التلف ، كما أن تناول الخضروات في روتينك اليومي يمكن أيضًا أن يحمي تساعد في زيادة كثافة المعادن. يُعرف أيضًا باسم كثافة العظام.

2. مارس تمارين القوة بانتظام

لبناء عظام قوية والحفاظ عليها ، تحتاج إلى الانخراط في أنواع معينة من التمارين مثل حمل الوزن أو التأثير العالي لتشجيع تكوين عظام جديدة ، ولا تساعد تمارين القوة في زيادة كتلة العضلات فحسب ، بل تساعد أيضًا في الحفاظ عليها. فقدان العظام.

3. تناول ما يكفي من البروتين

نظرًا لأن حوالي 50٪ من العظام تتكون من البروتين ، فإن الحصول على ما يكفي من البروتين أمر حيوي للحفاظ على صحة العظام ، لذا احصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي ، حيث إن تناول البروتين المنخفض يقلل من امتصاص الكالسيوم ويمكن أن يؤدي إلى تكسر العظام..

4. تناولي الكثير من فيتامين د وفيتامين ك

فيتامين د وفيتامين ك هما اللبنات الأساسية لعظام قوية ، ويساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم ، بينما يساعد فيتامين ك 2 على تحسين صحة العظام عن طريق تعديل أوستيوكالسين ، وهو بروتين يشارك في تكوين العظام..

5. النظر في تناول مكملات الكولاجين

تشير الدلائل المبكرة إلى أن تناول الكولاجين قد يساعد في الحفاظ على صحة العظام ، بما في ذلك الأحماض الأمينية الجليسين والبرولين والليسين ، وهي البروتين الرئيسي في العظام وتشكيل العظام والعضلات والأربطة والأنسجة الأخرى..


202003110542584258

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى