أخبار الشرق الأوسط

الضربة الإسرائيلية ألحقت أضراراً بالمدرجين العسكري والمدني في مطار دمشق

وألحق الهجوم الإسرائيلي أضرارا بالمدرجين العسكري والمدني في مطار دمشق.

أجنحة الشام تنقل رحلاتها إلى مطار حلب

الأحد – 13 زلقيد 1443 هـ – 12 يونيو 2022 م العدد رقم [
15902]

news 120622 syria.airport

صورة الأقمار الصناعية “ماكسار تكنولوجيز” تظهر الأضرار التي لحقت بمدرج في مطار دمشق (وكالة فرانس برس / “ماكسار تكنولوجيز”)

aawsatLogo

دمشق: “الشرق الأوسط”

قالت وزارة النقل السورية ، مساء الجمعة والسبت ، إن السلطات السورية بدأت إصلاحات في مطار دمشق الدولي بعد الأضرار التي سببتها غارة إسرائيلية أدت إلى تعليق الرحلات الجوية.
وفقًا لتقرير صادر عن وكالة فرانس برس ، أظهرت صور الأقمار الصناعية المنشورة على تويتر ثلاث مناطق متفرقة من الأضرار ، واحدة عسكرية وواحدة مدنية ، على كل من مدرج المطار. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن “العدوان تسبب في إصابة مدني وبعض الخسائر المادية” ، دون الرجوع إلى المطار. وأكدت وزارة النقل السورية ، السبت ، في بيان أن “العدوان الإسرائيلي على البنية التحتية لمطار دمشق الدولي تسبب في خروج المطارات عن الخدمة”. وأضاف أنه وفقًا لوكالة رويترز ، تضرر أيضًا مبنى الصالة الثاني بالمطار ، ونتيجة لهذه الأضرار ، تم تعليق الرحلات الداخلية والخارجية من المطار حتى إشعار آخر. وقالت الوكالة الفرنسية ، في بيان صادر عن وزارة النقل ، إن كوادر الطيران المدني والشركات الوطنية المتخصصة “تعمل على إصلاح الأضرار الجسيمة (…) السلامة والأمن في المطار ، وستتم استعادة الحركة التشغيلية للمطار وتعليقها”. يوم واحد”. جمعة.
قالت أجنحة الشام للطيران ، وهي شركة طيران سورية خاصة ، إنها غيرت مسار جميع رحلاتها إلى مطار حلب الدولي.
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن قصف إسرائيلي استهدف مستودعات تابعة لـ “حزب الله” اللبناني وقوات إيرانية قرب مطار دمشق. وذكر أن ألسنة اللهب تصاعدت من ثلاثة أماكن على الأقل ، مشيرا إلى وجود جرحى ، دون تحديد عددهم أو جنسيتهم. وبحسب “المرصد” ، فإن المدرج المتضرر هو المدرج الوحيد الذي يخدم المطار ، بعد أن تضرر المدرج الثاني وخرج عن الخدمة نتيجة استهداف إسرائيل لشحنات موالية لإيران ومستودعات أسلحة في المطار. الحرم الجامعي في عام 2021. داخل صالة استقبال الزوار بالمطار.
وفي اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره السوري فيصل المقداد ، أدان المسؤولان الهجوم الإسرائيلي ، بحسب الوكالة السورية. وقال المقداد “سوريا ستدافع عن حقها في صد الهجمات الإسرائيلية بكافة الوسائل المشروعة” وستواصل حربها ضد الإرهاب.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية مساء الجمعة إن “استمرار القصف الإسرائيلي للأراضي السورية انتهاك غير مقبول إطلاقا للمعايير الدولية”. وأضاف أن موسكو تدين بشدة “هجوم إسرائيل الاستفزازي على البنية التحتية المدنية الأساسية” الذي “يعرض حياة الأبرياء للخطر”.
نادرًا ما تؤكد إسرائيل أنها تنفذ هجمات في سوريا ، لكنها تؤكد أنها ستستمر في مواجهة ما تصفه بمحاولات إيران تعزيز وجودها العسكري في سوريا.

إسرائيل

أخبار سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى