صحة

الصحة العالمية: خلال العام الأول لجائحة كورونا زاد الاكتئاب والقلق بمقدار الربع

202109150226172617

في تقرير جديد ، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن “المعاناة كبيرة جدًا” على مستوى الصحة النفسية في العالم ، كما أن حالات الاكتئاب والقلق زادت بمقدار الربع في العام الأول للوباء ، و وأشار التقرير إلى أن واحدًا من كل 8 أشخاص في العالم يعاني من اضطراب نفسي.

ودعت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم إلى زيادة استثماراتها في مجال الصحة النفسية ، مؤكدة أن “المعاناة هائلة” على هذا المستوى وتفاقمت بسبب جائحة كورونا حتى قبل بدء الوباء. يعاني مليار شخص في العالم من شكل من أشكال الاضطراب النفسي ، بحسب أكبر دراسة أجرتها وكالة الأمم المتحدة حول الصحة النفسية على مستوى العالم ، والتي استغرقت عشرين عامًا لإعدادها والإعلان عنها في العام الأول لكورونا. زادت حالات الأوبئة والاكتئاب والقلق بمقدار الربع..

وأكد أنه لم يشهد أي زيادة في الاستثمارات اللازمة لمعالجة هذه الحالات ، حيث إن 2٪ فقط من ميزانيات الصحة الوطنية وأقل من 1٪ من إجمالي المساعدات الدولية لقطاع الصحة مخصصة للصحة النفسية ، بحسب منظمة الصحة العالمية. منظمة. تنويه..

قال مارك فان أوميرين ، من قسم الصحة العقلية بمنظمة الصحة العالمية ، “كل هذه الأرقام منخفضة للغاية” ، مشيرًا إلى أن هذا التقرير يعكس مدى “المعاناة الهائلة” حول العالم. “هذا الوضع أسوأ بالنسبة للناس. 1 في يعاني 5 أشخاص من مشكلة في الصحة العقلية “. وفقًا لفان أومرين ، الصراع الذي يعاني منه الشباب والنساء والأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية ويقدر أنهم أكثر تضررًا من عواقب الوباء والقيود المفروضة عليه..

سلط التقرير العالمي عن الصحة العقلية الضوء أيضًا على الاختلافات الكبيرة بين البلدان من حيث الوصول إلى خدمات الصحة العقلية: أكثر من 70٪ من المصابين بالذهان يتلقون العلاج في البلدان ذات الدخل المرتفع ، مقارنة بـ 12٪ فقط في البلدان منخفضة الدخل ، كما يقول. فان أومرين..

ودعا مسؤول منظمة الصحة العالمية إلى وضع حد لوصمة العار السلبية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية ، مشيرة إلى أن الانتحار لا يزال سببًا لأكثر من 1٪ من الوفيات في العالم..

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في بيان جديد: “الاستثمار في الصحة النفسية استثمار في حياة أفضل ومستقبل أفضل للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى