أخبار التقنية

الشرطة الأوروبية تفكك نظام تجسس يستهدف الهواتف الذكية

أعلنت يوروبول ، خدمة الشرطة الأوروبية ، أنها أزالت نظام التجسس “Flobot” ، الذي يستخدم على نطاق واسع لاختراق الهواتف المحمولة من أجل سرقة المعلومات الحساسة أو كلمات المرور أو أرقام الحسابات المصرفية.

وقال يوروبول في بيان: “تسبب Flobot في حوادث كبيرة في إسبانيا وفنلندا وكان أحد أكثر البرامج الضارة انتشارًا”. قال.

3449f9d2 92fd 4931 811c 6ac71a7210ce

ولم تحدد الوكالة كيفية تعطيل البرنامج حتى لا تكشف عن معلومات حول التقنيات المستخدمة ، لكن في بيان لوكالة فرانس برس: “العملية لم تتضمن تفكيك أي بنية تحتية ، لكنها نفذت بطريقة أخرى”.

أصبح Flobot شائعًا في عام 2020 بفضل قدرته على الوصول إلى قائمة جهات الاتصال على الهاتف المخترق واستخدام الأرقام لمهاجمة الأجهزة الجديدة.

يتسلل البرنامج إلى هواتف Android عبر رسالة نصية بها رابط يوجه المستخدم لتنزيل تطبيق يستخدمه المتسللون لسرقة المعلومات الشخصية والمالية.

تسبب برنامج “Flobot” ، الذي ظهر نهاية عام 2020 ، في إتلاف العديد من الأجهزة حول العالم ، خاصة في إسبانيا وفنلندا.

وقالت الشرطة الهولندية ، التي دمرت البنية التحتية لـ “Flobot” بعد تحقيق دولي أجرته 11 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وعدة دول أوروبية ، في مايو الماضي ، إن البرنامج “برنامج خبيث معقد يمكن أن يسبب العديد من المشاكل”. “

وأضاف: “لقد فصلنا 10000 ضحية عن شبكة Flobot واعترضنا أكثر من 6.5 مليون رسالة نصية ضارة”. لا تزال الشرطة تحاول تحديد المسؤولين عن الاحتيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى