أخبار الشرق الأوسط

السياحة السعودية تعلن إنشاء ملفات رقمية غير قابلة للاستبدال

أعلنت وزارة السياحة السعودية وهيئة السياحة السعودية عن إنشاء رموز مجانية.

قدم أحمد الخطيب وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة ، هذه الملفات ، التي تمثل مبادرة هي الأولى من نوعها ، إلى رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات المملكة العربية السعودية كتذكار. انعقدت الدورة الـ 116 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) في جدة مؤخرًا بسبب زيارتهم للمملكة العربية السعودية.

يمكن استخدام هذه الملفات الرقمية لتخزين منتجاتها الخاصة التي تحتوي على الفن والموسيقى والتسجيلات الصوتية وقائمة لا حصر لها من المقتنيات التي تساهم في زيادة معدلات الحفظ ، ويمكن أيضًا استخدامها بالإضافة إلى القدرة على تخزين هذه الملفات في نظام blockchain. يتم استخدامه لتتبع المعاملات التي تتم في Bitcoin ، مما يسمح لهذه الملفات بأن يكون لها وجود ثنائي منفصل في الواقع الواقعي والافتراضي ، في وسط بيئة رقمية متطورة تجمع بين الواقع والخيال وتستخدم عناصر الوسائط الرقمية للتفاعلات الاجتماعية. إلى تلك التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية “واس”.

على هامش الحدث ، استمتع الضيوف بعرض فني رائع للواقع الافتراضي حيث رسم أحد المبدعين مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية ثلاثية الأبعاد حيث استوحى عملهم من أيقونات سعودية افتراضية.

أخيرًا ، قمت برقمنة هذه الأعمال الفنية وقدمتها كهدايا للضيوف بعد إنشاء ملفات جديدة تحتوي على عنوان في نظام blockchain للوصول إلى الملفات الفنية الخاصة.

صرح وزير السياحة أحمد الخطيب أن هذه الهدايا التذكارية تجسد رؤية القيادة لمستقبل المملكة وحماسها للتحول الرقمي ، مؤكداً أن بنيتنا التحتية السياحية مصممة لاستيعاب الاتجاهات الجديدة وأننا نضع التحول الرقمي كتحول رقمي. على رأس أولوياتنا.

وأضاف أن هذه الملفات الجديدة تُظهر للعالم مدى تميز المملكة في تطوير صناعة سياحية فريدة من نوعها حيث يمكن للمسافرين أن يتوقعوا مشاهدة وتجربة عروض فريدة ومستقبلية ، مضيفًا أنه مسرور لأن الضيوف يحصلون على تجربة رقمية. تجسيد للحظات التي لا تُنسى التي تقضيها في أكثر الأماكن السياحية بالمملكة. .

خطت المملكة خطوات كبيرة في رحلة التحول الرقمي في السنوات الماضية ، كما تسعى جاهدة لدفع نمو اقتصادها الحديث بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030. ولتحقيق هذه الأهداف أطلقت وزارة السياحة هذا العام برنامجًا رقميًا مدته ثلاث سنوات.

يشار إلى أن استراتيجية السياحة السعودية تركز على زيادة معدل النمو في هذا القطاع وخلق فرص عمل جديدة وتحفيز الابتكار. كما يتضمن 9 برامج مبتكرة ، تضم 31 مبادرة رئيسية حيث تعمل هذه البرامج على تعزيز استراتيجية السياحة الوطنية في المملكة المتحدة وأهداف رؤية 2030. الناتج المحلي الإجمالي وخلق مليون فرصة عمل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى