منوعات

السعودية تلغي وجوب تغطية شعر المرأة في صور البطاقة الشخصية لهذه الفئات

العلاقات والمجتمع

المرأة السعودية

مجموعة من التعديلات الجديدة التي أدخلتها الحكومة السعودية على بعض مواد قانون الأحوال المدنية في البلاد ، والتي جاءت بخصوص بعض النصوص المتعلقة بوجوب تغطية شعر وعنق المرأة أثناء التقاط صورة شخصية على بطاقة الهوية الوطنية.

9396853861654951023

تفاصيل التعديلات الجديدة على قانون الأحوال المدنية السعودي

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة “أم القرى” السعودية ، فقد تم إجراء بعض التعديلات على نص المادة 17 من اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية ، والتي تضمنت حذف العبارة التي نصت على وجوب تغطية العنق والرأس. شعر للصورة الشخصية للمرأة “في بطاقة الهوية الوطنية. ملكها.

وبحسب التعديل ، فقد اشتملت المادة 17 على فقرتين ، نصت الفقرة الأولى منهما على أن تكون الصورة الشخصية والصورة الملتقطة في الأنظمة الآلية المطلوبة لإصدار الهوية الوطنية حديثة وملونة وواضحة تبين ملامح الوجه كافة. ، ذات خلفية بيضاء ، في وضع معاكس ، وبدون نظارات أو عدسات غير طبية وخالية من أي زخارف ، ولا يجوز أن تكون في ملابس احترافية ، أو لأي فئة معينة.

والفقرة الثانية: أن وكالة الوزارة للأحوال المدنية وضعت ضوابط للصور الشخصية والصور الملتقطة في أنظمة آلية لبعض الفئات العمرية وذوي الاحتياجات الخاصة ، وحالات أخرى لم يرد ذكرها في هذا المقال.

707664331654951021

الأحوال المدنية السعودية: تحدد الفئات العمرية

فيما نشرت الصفحة الرسمية لقانون الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية ، عبر موقع التدوين المصغر تويتر ، بيانًا رسميًا أوضحت فيه أن التعديل الوارد في فقرة صور الوثيقة ، والذي جاء بخصوص عدم إلزام النساء بتغطية صورهن. العنق والشعر خاص بالفئات العمرية من 10 إلى 14 سنة وبعض الحالات. مرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى