أخبار الشرق الأوسط

الرياض تتصدر المدن السعودية الأكثر توثيقاً للعقود الإيجارية

أعلنت الشبكة الإلكترونية لخدمات التأجير في المملكة العربية السعودية ، عن إضافة 5 مدن جديدة إلى خدمة “مؤشر الإيجارات” ، المدمجة مع منصة “سكني” (أبها ، سكاكا ، نجران) ضمن التقارير والبيانات التي تنشرها الشبكة. والأحساء والباحة) تغطي معظم مناطق المملكة ، ليصل إجمالي المدن التي يغطيها المؤشر إلى 15.

وقالت شبكة “إيجار” في بيان إن بيانات التقرير الرابع لمؤشر الإيجارات المسجل في المدن المشمولة بمؤشر عقود الإيجار تجاوزت 113 ألف عقد إيجار خلال شهر مايو 2022.

وتجاوز عدد عقود الإيجار السكني 86 ألفًا ، فيما تجاوز عدد عقود الإيجار التجاري 27 ألفًا.

وكانت الأحياء التي سجلت أعلى معدلات إيجارات هي المحافظات (ظهرة لبن ، وطويق ، والعزيزية) والأحياء (الصفا ، والبوادي ، ومشرف) التي سجلت أعلى معدلات إيجارات في الرياض. معظمها في جدة (طيبة ، النور ، الأثير) معظمها في الدمام ، والأحياء (الثقبة ، الخبر الشمالية ، الخبر الجنوبية) معظمها في مدينة الخبر ، و (ولي العهد الشوقية) والراشدية) كأكثر أحياء مكة المكرمة.

وفي المعاملات التجارية سجلت أعلى الأحياء (العليا ، طويق ، ظهرة لبن) في الرياض ، (العزيزية ، البلد ، الشرفية) بجدة و (العنود ، العدامة). ، وأحياء بدر) بالدمام وأحياء في الخبر (الخبر الشمالية ، الثقبة والعقربية) وأحياء مكة المكرمة (ولي العهد والراشدية والهنداوية).

في تقرير مؤشر الإيجارات الرابع ، احتلت مدينة الرياض صاحبة أعلى عدد من عقود الإيجار الموثقة ، المرتبة الأولى كمدينة تقترب من 40 ألف عقد سكني وتجاري ، تليها جدة بأكثر من 30 ألف عقد سكني وتجاري ، ثم الدمام بـ أكثر من 8800 عقدا. مكة المكرمة بأكثر من 8400 عقدا ، ثم المدينة المنورة بأكثر من 5900 عقدا.

وفي المدن التي تمت إضافتها في مايو ، سجلت الأحساء أكثر من 3000 صفقة سكنية وتجارية ، تليها أكثر من 1700 صفقة في نجران ، وأبها أكثر من 1150 صفقة ، وسكاكا 890 صفقة ، وآخرها 242 صفقة الباحة.

يهدف مؤشر الإيجارات إلى توفير الشفافية وتشجيع الاستثمار في قطاع تأجير العقارات في المملكة من خلال وضع مؤشرات إيجارية محددة للمدن والأحياء وأنواع العقارات المختلفة ، السكنية والتجارية على حد سواء.

تتيح الخدمة للمستفيد تحديد متوسط ​​أسعار الإيجارات في مؤشر الإسكان متضمنًا أنواع المساكن (شقة ، فيلا ، منزل) ، أو في الرقم القياسي التجاري لمتوسط ​​أسعار المتر المربع (محل ، معرض ، مكتب). من أجل تحقيق نتائج أكثر دقة في عمليات البحث والاختيار ، يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال منصة “سكني” ، مما يسهل عمليات البحث مع إمكانية استخدام الخرائط التفاعلية في المحافظات والأحياء ضمن نطاق الخدمة ، ضمن المدد المحددة. من قبل المستفيد من العرض العقاري المناسب لاحتياجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى