إقتصاد وأعمال

الدولار يتعثر في حين تذكي أسعار الفائدة مخاوف الركود

يتعثر الدولار حيث تغذي أسعار الفائدة مخاوف الركود

الجمعة – 25 زلقيد 1443 هـ – 24 يونيو 2022 م

download%20%20%20%20%285%29

عملات ورقية من فئات مختلفة من الدولار الأمريكي (أرشيف – رويترز)

aawsatLogo

طوكيو: «الشرق الأوسط أون لاين»

انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية اليوم (الجمعة) في طريقه إلى أول خسارة أسبوعية له هذا الشهر ؛ يواصل المستثمرون تقييم سياسة الاحتياطي الفيدرالي وما إذا كانت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة قد تؤدي إلى الركود ، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
فقدت العملة الأمريكية التي تعتبر ملاذًا آمنًا الدعم أيضًا وسط معنويات السوق المتزايدة ، وارتفاع الأسهم الإقليمية وصعود العملات ذات المخاطر العالية مثل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.
وانخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات متنافسة ، بنسبة 0.2 في المائة إلى 104.19 بعد ارتفاعه بنسبة 0.19 في المائة في اليوم السابق في آسيا.
قطع اليورو رهاناته على رفع البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة في أوروبا.
كان الدولار متقلبًا هذا الأسبوع ، وتعتقد الأسواق الآن أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أكثر حذراً بعد زيادة أخرى متوقعة 75 نقطة أساس في يوليو.
وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.42 بالمئة في هذه الفترة.
قال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي مايكل بومان أمس (الخميس) إنه يؤيد رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماعات “القليلة المقبلة” بعد اجتماع يوليو. وفي الوقت نفسه ، في اليوم الثاني من شهادته أمام الكونجرس ، قال رئيس مجلس الإدارة جيروم باول إن التزام مجلس الإدارة “غير المشروط” لمحاربة التضخم حتى في ظل مخاطر النمو.
أدت مخاوف الركود إلى انخفاض سندات الخزانة الأمريكية بين عشية وضحاها. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع كبير في قيمة الدولار حيث انخفضت عائدات السندات لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين.
انخفض الدولار بنسبة 0.2 في المائة مقابل الين إلى 134.66 ، والعملة اليابانية حساسة للغاية للتغيرات في عوائد الولايات المتحدة. على مدار الأسبوع ، انخفض الدولار بنسبة 0.25 في المائة مقابل الين ومن المتوقع أن يخرج من خط 6.19 في المائة في ثلاثة أسابيع.
وصعد اليورو 0.22 بالمئة إلى 10535 دولارا أمريكيا لكنه انخفض بنسبة 0.44 بالمئة خلال الليل بعد أرقام أضعف من المتوقع لمؤشر مديري المشتريات لألمانيا وفرنسا.
كما أطلقت ألمانيا “مرحلة التحذير” من خطتها للطوارئ بشأن الغاز يوم الخميس ردا على انخفاض الإمدادات الروسية.
وعلى الرغم من ذلك ، ارتفع اليورو بنسبة 0.52 في المائة مقابل الدولار خلال الأسبوع.
وارتفع الجنيه البريطاني 0.14 بالمئة إلى 122785 دولاراً. هذا في طريقه لتحقيق مكاسب لمدة أسبوع واحد بنسبة 0.48 في المائة من شأنها أن تنهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.
ارتفع الدولار الأسترالي 0.28 في المائة إلى 0.6914 دولار ، لكنه تراجع للأسبوع الثالث على التوالي ، في طريقه إلى انخفاض أسبوعي بنسبة 0.32 في المائة ، في حين صعد الدولار النيوزيلندي 0.4 في المائة إلى 0.6302 دولار ، فاقدا 0.19 في المائة للأسبوع.

اليابان

دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى