عاجل | البنك الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع الفائدة 75 نقطة أساس لمكافحة التضخم

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي هذا العام

DMCA.com Protection Status

عاجل | البنك الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع الفائدة 75 نقطة أساس لمكافحة التضخم،اجتمع مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء برفع سعر الفائدة مرة أخرى بمقدار 3 نقاط مئوية (0.75٪) إلى ما بين 2.25٪ و 2.50٪ ، وقال إنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الزيادات في معركته التي تستمر في احتواء ضغوط الأسعار المتزايدة.

البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم

هذه هي الزيادة الثانية على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس ، والرفع الرابع لسعر الفائدة لعام 2022 ، حيث يتحرك محافظو البنوك المركزية الأمريكية بقوة لتهدئة أكبر زيادة في التضخم. منذ أكثر من 4 عقود ، لتجنب انهيار أكبر اقتصاد في العالم .

وأشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البيانات أظهرت “ضعف الاستهلاك والإنتاج” على الرغم من الزيادة القوية في خلق فرص العمل. وأكد البنك الاحتياطي الفيدرالي أنه “ملتزم بشدة” بإعادة التضخم إلى هدف 2٪.

اقرأ أيضا : إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 مسؤول يؤكد ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي

اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوليو

واعتبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن حرب روسيا ضد أوكرانيا تسبب صعوبات إنسانية واقتصادية هائلة ، وقال في بيان إن “الحرب والأحداث ذات الصلة تضع ضغوطًا إضافية على التضخم وتؤثر على نشاط الاقتصادي المحلي والعالمي”.

وأضاف: “أن لجنة السوق المفتوحة تريد تحقيق أعلى مستوى من العمل ، مع استهداف معدل تضخم 2٪ على المدى الطويل. ولدعم هذه الأهداف قررت اللجنة رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس”.

وأكد أنه سيواصل خفض مقتنياته من سندات الخزانة وديون الشركات والأوراق المالية المدعومة من الشركات ، وستواصل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة مراقبة السوق ، بحسب البيان.

وخلص إلى “إننا مستعدون لتغيير موقف السياسة المالية بالشكل المناسب إذا كانت هناك مخاطر قد تعيق تحقيق أهداف اللجنة”.

قرار البنوك الخليجية اليوم وسعر الفائدة الجديد

وفي الخليج العربي ، قرر مصرف قطر المركزي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة ، وسعر الفائدة على الودائع 75 نقطة.

كما أعلن بنك الكويت المركزي أنه قرر رفع سعر الخصم بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 2.50٪ من 2.25٪ اعتباراً من يوم غد.

أعلن باسل الهارون محافظ بنك الكويت المركزي ، في تصريح صحفي ، تعديل الأسعار المختلفة للأسواق المالية المستخدمة حاليًا في جميع فترات هيكل أسعار الفائدة.

وقال إن ذلك يشمل عملية إعادة الشراء (الريبو) ، والسندات والتوريق الخاص ببنك الكويت المركزي ، ونظام قبول الودائع لأجل ، وأدوات التدخل المباشر ، بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

قرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة على ودائع الأسبوع بمقدار 75 نقطة أساس.

البنوك المركزية لدول الخليج ترفع #أسعار_الفائدة تباعًا عقب قرار الفيدرالي الأمريكي
الإمارات: 75 نقطة أساس
البحرين: 75 نقطة أساس
قطر: 75 نقطة أساس
الكويت:25 نقطة أساس

تخلى الدولار عن قمة 107 نقاط ، بينما ارتفع الذهب بشكل طفيف .ومن المتوقع أن يقوم مجلس البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ، لمواجهة تداعيات التضخم القياسي ، الذي قفز إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 40 عامًا. من ناحية أخرى ، يبدو أن المخاوف من الركود تفتح الباب أمام المفاجآت خلال جلسة اليوم.

بعد قرار الفيدرالي.. توقعات برفع سعر الفائدة في مصر خلال أغسطس

وكان محللون توقعوا قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل في 18 أغسطس ، متأثرة بعدة عوامل من بينها رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، محذرا بأن القرار سيكون له تأثير كبير على الأسواق في أوروبا على الدخول الصغيرة والموظفين ومحدودي الدخل.

تابعنا على أخبار جوجل تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى