وصفات طبخ

الامارات الاكثر ازدهارا بعد كورونا

وتعد طيران الإمارات الأكثر ازدهارا بعد كورونا ، من الخطوط الجوية الرائدة في الإمارات ، والتي ساهمت في التعافي بعد أزمة كورونا ، وتعزو العديد من الدول اقتصادها إلى السياحة.

الإمارات أكثر الدول ازدهارا بعد كورونا

كتب اقتصاد الإمارات العربية المتحدة العديد من قصص النجاح في أوساط الحركة الاقتصادية العالمية بعد أزمة كورونا ، إذ إن هذه الأمة التي خلفها وباء كورونا ، أدركت بسرعة القضية وعالجت الأزمة العالمية.

بعد انتهاء الحقبة القاسية من السياسات التي فرضت قيودًا على دول العالم ، خرج كثيرون ليعلنوا صعوبة السيطرة على الوضع الاقتصادي الضعيف.

ووقعت دول أوروبية وعربية أخرى في بؤرة الديون من الخارج لشعوبها ، والعديد من سياسات التقشف المحلية مثل تهجير العمال المحليين ، وتمديد الإجراءات الاقتصادية ومدتها ، ومعها سياسة التقشف.

طيران الامارات في ظل كورونا

لكن الدول الإماراتية إن شئت يمكننا القول إنها عكس ذلك ، وبينما بدأت الأزمة العالمية من الوباء ، كانت الإمارات تحاول الخروج من هذه الأزمة بأقل خسارة من خلال السيطرة على الوضع الاقتصادي. .

وبحسب رؤيته التنموية سواء الاقتصادية أو البيئية ، فإنه لم يتنازل عن هدف التنمية الشاملة في جميع مجالات وسياسات الدولة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه عبر مؤشر بلومبرج ، صعدت الإمارات إلى قمة الصمود ، وعالجت الضعف الاقتصادي وصححت تداعيات أزمة الوباء العالمي على القطاعين العام والخاص بالكامل ، وفقًا لمؤشرات العام.

وهذا يدل على ارتفاع مؤشر التقدم في العامين الماضيين حيث احتل المركز الثالث في الانتعاش الاقتصادي والصمود في مكافحة وباء كورونا العالمي وسجل 78.9 في المؤشر العام.

كما يظهر تقدمها الاقتصادي ومكانتها في طليعة العديد من الدول الأوروبية القوية والمتقدمة في الولايات المتحدة وهونج كونج وإسبانيا والنرويج وفنلندا والمملكة المتحدة.

مؤشرات التقدم الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة

يُقاس التقدم في الدول بمؤشرات معينة ومدى تقدمها بعد الأزمات وأثناءها ، وقد تم قياس التقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تأثير وقبول أو تطور أو التزام مؤسسات الرعاية الصحية وقدراتها من خلال مؤشر بلومبرج. كان تأثير القيود المفروضة عليها هو الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، ما إذا كان الحظر يغطي جزءًا كبيرًا من الحياة في الإمارات أو ما إذا كانت الإجراءات الاحترازية أكثر مرونة يتم قياسه بمدى تأثير الفيروس على التنقل والأمن الصحي للأفراد والمجتمع في التعاملات اليومية مع المؤسسات والصناعات. هذا لا يؤثر سلبا على الاقتصاد.

بالإضافة إلى الفحص المستمر والاختبارات اللازمة التي تحد من معدل الإصابة المرتفع ، كيف يبدأ مؤشر حدوث الأزمة أثناء الأزمة ثم يصل إلى ذروتها وشدتها ثم مرحلة الانحدار والتراجع وحركتها ، و ما إذا كانت التدابير الاحترازية مطبقة بشكل صارم وكامل.

كما طورت دولة الإمارات نهجاً وسيطاً في التعامل مع الأزمة ، بين تعطيل العمل وضمان السلامة العامة ، وحفاظاً على سلامة الأفراد والمجتمع ، لم تقم دول كثيرة بتطبيق ذلك حتى الآن ، لكنها نفذت الحظر الجوي منذ البداية. من الأزمة. أدى القيام بذلك إلى خفض معدل الإصابة الوافد من الخارج بشكل كبير ، مما أدى إلى تقدم البلدان التي فتحت مجالها الجوي لأنها لم تغلق مجالها الجوي أكثر من الأزمة ولم تقيد سوق السفر.

كما وضعت العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المواطنين ، وبالتالي توفير كميات كبيرة من اللقاحات لفيروس كورونا أو كوفيد 19 ، ولبت الحكومة الاحتياجات الكافية واستمرت في تطعيم الناس ، كما استمرت في تنفيذ الإجراءات الاحترازية وضمان الصحة الكاملة. . قيود في غضون أشهر قليلة من بداية الأمة إلى نهايتها وأيضًا بعد الأزمة التي جعلت معدل الإصابة بها أقل بفيروس كورونا وجعلها أيضًا الأقل تقبلاً وانتشارًا في أراضيها ، وهو الطور الجديد Omicron بين الأوروبيين والأوروبيين. الدول العربية.

أعد إغلاق المجال الجوي

بسبب تفشي الوباء والفيروسات واحتمالات قيام العديد من الدول بإغلاق مجالها الجوي مرة أخرى في حالة الطوارئ ، في حين أن احتمال إغلاق طيران الإمارات لمجالها الجوي ضئيل في الغالب ، فمن غير المرجح أن تكمل الإمارات إغلاق مجالها الجوي ، فقد يكون مغلق جزئيًا إذا لزم الأمر لتجنب إعاقة الحركة الاقتصادية والتقدم في البلاد.

لذلك ، وبعد فترة من التعافي الاقتصادي السريع في البداية ، أعدت الدولة اقتصادها بشكل كامل للتعافي والنمو والازدهار وحققت نتائج عظيمة ، مع توقع عوائد قوية بسبب ما حدث لها ، خاصة فيما يتعلق بالنفط. الأسعار والانتعاش.

وفقًا لمؤشر بلومبرج هذا ، فإن هذه التوقعات صحيحة ليس فقط من مؤشر بلومبرج ، ولكن أيضًا وفقًا لمؤشر المرونة الوبائية الذي نشره مركز استشارات المستهلك الأمريكي في عام 2022 والذي يُظهر النتائج. استبدال نفس النتائج مثل الدليل السابق.

إجراءات إنعاش الاقتصاد الإماراتي

في إطار التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تم الإعلان مؤخرًا عن عدد من المشاريع الاقتصادية التي سيتم إطلاقها في مرحلة الانتعاش الاقتصادي اعتبارًا من عام 2021 وتشمل 50 مشروعًا وطنيًا ذات أبعاد اقتصادية.

كما أن وثيقة المبادئ الخمسين التي تتضمن مسار الدولة وخطواتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية عبر رؤية الإمارات للخمسين سنة القادمة ، ترتكز على عشرة مبادئ هي:

  • الأولوية هي تعزيز الوحدة والتعاون في جميع المجالات.
  • تركيز واضح على خلق اقتصاد دولة أفضل وأكثر نشاطا في العالم من خلال خلق بيئة اقتصادية متكاملة.
  • هدف السياسة الخارجية للدولة هو كل ما يشمل خدمة الاقتصاد الإماراتي ، والهدف من اقتصاد الإمارات هو توفير حياة أفضل للشعب الإماراتي والمجتمع الإماراتي.
  • إن تطوير مسارات وأساليب التدريب واستقطاب أهم وأفضل المواهب هو أفضل رهان للحفاظ على تفوق الإمارات.
  • إن السعي إلى تطوير العلاقات والعلاقات السياسية مع العالم العربي والغربي في إشارة إيجابية على رأس أولويات السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الإمارات وجهة اقتصادية وسياحية وصناعية متنوعة وواعدة.
  • سيمثل التميز الرقمي والتميز التقني والعلمي في مختلف القطاعات الحكومية التطور والحدود الاقتصادية للإمارات.
  • سيبقى نظام القيم في دولة الإمارات العربية المتحدة دائمًا قائمًا على الانفتاح والتسامح.
  • إن الخلاف السياسي للإمارات مع أي دولة هو اختلاف لا يبرر عدم تقديم المساعدة والعثور عليها في الكوارث والأزمات والطوارئ.
  • السعي لتحقيق السلام والمصالحة ونبذ الخلافات والعنف والصراع هو الحل الأول والأخير وأساس النزاعات.

تضمنت الخطة الاقتصادية الخمسينية بعض الإرشادات لتحفيز الاقتصاد ومنها على سبيل المثال:

  • سيتم إطلاق مشروع وطني ذي قيمة مضافة.
  • مشروع سيخصص خمسة مليارات درهم لدعم عدة مشاريع إماراتية.
  • مشروع سيخصص خمسة مليارات درهم لدعم التكنولوجيا وتطويرها واللجوء إلى ثورة صناعية للمرة الرابعة.

أخيرًا ، يعد اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك الشركات الخاصة والعامة ، بما في ذلك العربية للطيران ، من بين الاقتصادات الوطنية الأكثر مرونة بعد مرحلة طويلة من الإعداد ووضع الأساس لهذه التنمية الاقتصادية.

اكتشف الآن كيف تصنع كرات اللحم لداود باشا مثل الشيف نجلاء الشرشابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى