أخبار التقنية

الاتحاد الأوروبي يمهل واتساب حتى يوليو للامتثال لهذا القانون!

يوم الأربعاء ، طلبت المفوضية الأوروبية من WhatsApp المملوك لمنصات Meta Platforms تقديم دليل على أن تحديث سياسة الخصوصية الذي تم الإعلان عنه في يناير يتوافق مع قانون المستهلك في الاتحاد الأوروبي ، في دعوى قضائية أثارتها شكاوى من وكالات المستهلكين في جميع أنحاء أوروبا.

قالت منظمة المستهلك الأوروبية (BEUC) وشبكة سلطات المستهلك الأوروبية إن WhatsApp لم يشرح التغييرات بلغة واضحة ومفهومة ، في انتهاك واضح لقانون المستهلك في الاتحاد الأوروبي.

وفقًا لرويترز ، تتمتع أجهزة إنفاذ القانون الوطنية بسلطة معاقبة الشركات التي يتبين أنها تنتهك قوانين المستهلك.

رداً على ذلك ، أرسلت شبكة تعاون حماية المستهلك ، المكونة من هيئات رقابة وطنية للمستهلكين وبدعم من المدير التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، رسالة إلى WhatsApp في يناير تطلب توضيحًا بشأن سياسة الخصوصية المحدثة.

قال المنظمون إن رد الشركة في مارس لم يقنعهم وطلبوا منهم إرسال خطاب ثان يوم الأربعاء.

قال رئيس المفوضية ديدييه رايندرز في بيان: “يجب أن يضمن تطبيق واتسآب فهم المستخدمين لما يوافقون عليه وكيفية استخدام بياناتهم الشخصية لأغراض تجارية ، لا سيما لتوفير الخدمات لشركاء الأعمال”. قال.

وقالت WhatsApp إنها سترد على الرسالة في الوقت المناسب.

قال متحدث باسم الشركة ، “تحديثنا لعام 2021 لم يغير التزامنا بخصوصية المستخدم أو الطريقة التي ندير بها خدمتنا ، بما في ذلك كيفية معالجة البيانات أو استخدامها أو مشاركتها مع أي شخص ، بما في ذلك Meta.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى