الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الرجال في سن الثلاثين.. اعرف التفاصيل

DMCA.com Protection Status
الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الرجال في سن الثلاثين.. اعرف التفاصيل
الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الرجال في سن الثلاثين.. اعرف التفاصيل

 

كشفت العديد من المسوحات والدراسات أن النساء لديهن فرصة أقل للإصابة بالمرض مقارنة بالرجال ، لكن تقارير شبكة صحة الرجل (MHN) يموت الرجال الأمريكيون من أمراض مثل مشاكل القلب والسرطان والسكتة الدماغية ومرض الانسداد الرئوي المزمن بمعدل أعلى من النساء.

أظهرت الدراسات موقع صحيكما اتسع الفارق في متوسط ​​العمر المتوقع بين الرجل والمرأة ، حيث أصبح الرجال غير مبالين بالعناية بصحتهم ومراقبتها وبالتالي أكثر عرضة للوفاة في سن أصغر من النساء ، ومع الزيادة الأخيرة في فجوة العمر المتوقع بين الرجال والنساء . حوالي 5 سنوات حسب مراكز السيطرة على الأمراض. والوقاية (HCM).

مرض قلبي

على الرغم من أن أمراض القلب هي القاتل الرئيسي لكل من الرجال والنساء ، MHN وفقًا لإحدى الدراسات ، يموت ما يقرب من ضعف عدد الرجال بسبب أمراض تؤثر على نظام القلب والأوعية الدموية. HCM في الواقع ، يعاني واحد من كل أربعة أشخاص من شكل من أشكال أمراض القلب ، وهو دائمًا أحد الأسباب الرئيسية للوفاة عند الرجال.

على الرغم من أن أمراض القلب شائعة أيضًا عند النساء ، إلا أنها تحدث في سن مبكرة عند الرجال عنها عند النساء ، ومتوسط ​​عمر الشخص الذي أصيب بأول نوبة قلبية هو 65.8 عند الرجال و 70.4 عند النساء. يمكن أن يصاب الرجال بأمراض القلب قبل النساء بعشر سنوات. لديهم أيضًا وقتًا أقصر لتوخي الحذر حتى لا تتعرض لمشاكل في القلب..

نوبة دماغية

السكتة الدماغية هي السبب الثالث للوفاة بعد أمراض القلب والسرطان بجميع أشكاله ، وتزيد نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية عند الرجال بمقدار 1.25 مرة عنها عند النساء..

كآبة

وفقًا للدراسات ، فإن الرجال أكثر عرضة للانتحار بأربع مرات من النساء ، وقد يكون هناك المزيد من الرجال المصابين بالاكتئاب لأن الرجال قد تظهر عليهم أعراض الاكتئاب بشكل مختلف عن معظم النساء..

سرطان البروستات

يعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال ، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى الرجال. ولا توجد معلومات كافية حول أسباب سرطان البروستاتا وكيفية الوقاية منه. ومع ذلك ، إذا كان المرض موجودًا ، يمكن علاجه. يتم اكتشافه في مراحله المبكرة ، عادة في مرحلة لاحقة..

مرض الانسداد الرئوي المزمن أو مرض الرئة

انسداد رئوي مزمن (مرض الانسداد الرئوي المزمن) إنه مصطلح يستخدمه الأطباء للإشارة إلى مرضين بالرئتين: التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة. غالبًا ما تحدث الأمراض معًا ، وكلاهما من الحالات التي تسبب انسداد تدفق الهواء الذي يتداخل مع التنفس الطبيعي..

داء السكري

يمكن أن يعني مرض السكري نقص الأنسولين أو انخفاض قدرة الجسم على استخدام الأنسولين. هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري – غير المعتمد على الأنسولين (النوع 2) والمعتمد على الأنسولين (النوع 1). السكري غير المعتمد على الأنسولين ، والذي يحدث عادة بعد سن الأربعين ، هو النوع الأكثر شيوعًا ، حيث يصيب 90 إلى 95٪ من المصابين بهذا المرض ، وحوالي 20٪ من السكان المصابين بهذه الحالة هم من الذكور..

 

تابعنا على أخبار جوجل تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى