صحة

اعرفى أسباب ظهور حب الشباب فى فترة الدورة الشهرية وطرق العلاج

أخصائية الجلدية والتجميل د. وفقًا لسميتا بهوير باتيل ، من الشائع جدًا أن تعاني من تقلبات هرمونية خلال فترات الحيض ، وتبدأ في الشعور بالتعب والانتفاخ قبل بدء الدورة ، ومن الأعراض الشائعة الأخرى للدورة هي حب الشباب. ما تم نشره على الموقع “بينكفيللا“.

المناطق المعرضة لحب الشباب

خلال الدورة الشهرية ، عادة ما يظهر حب الشباب في الجزء السفلي من الوجه مثل منطقة الذقن والرقبة والذقن. وهناك ثلاثة هرمونات رئيسية لها دور فعال في تكوين حب الشباب. وهي دورة مدتها 28 يومًا وتنقسم إلى اثنين. نصفين ، يزيد هرمون الاستروجين في النصف الأول من الدورة ، ترتفع مستويات البروجسترون في النصف الثاني ولكن عندما يمر الجلد عبر السلك ، يظل مستوى هرمون التستوستيرون كما هو حتى لو كان الهرمونان الآخران عند مستويات أقل مما يؤدي إلى تقلب هرموني يعمل بشكل مختلف.

يسبب حب الشباب

ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون هو السبب في إفراز الغدة الدهنية المزيد من الزيت ، وتعمل الزيوت كحاجز طبيعي لبشرتنا ، ولكن خلال الدورة الشهرية ، تزداد كمية إفراز الزيت وتخضع بشرتنا لتغييرات مختلفة ، ثم يسد الزيت الزائد المسام ويتراكم تدريجياً تحت سطح الجلد ، كما يؤدي إلى ظهور حب الشباب..

عادة ما يكون حب الشباب ملتهبًا ولونه أحمر ، حيث تبدأ التغيرات الهرمونية بالحدوث في جسمك ، وتصبح بشرتك أكثر دهنية ويقتصر الزيت على الأوساخ ، وهذا يؤدي إلى تورم المسام وتبدأ في رؤية نتوءات كبيرة حمراء متوهجة. على وجهك.

كيفية علاج مشكلة حب الشباب

إنها ظاهرة طبيعية لجسمنا ويجب أن نشهدها كل شهر ، فعلى الرغم من أن التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية تؤدي إلى توهج البشرة ، إلا أن معظم النساء يعانين من حب الشباب على وجههن ، ومن الصعب تجنب فترة الحيض. حب الشباب ، لكن يمكنك دائمًا تقليل ظهوره باتباع نظام غذائي صحي..

ابدئي بإضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي قبل اقتراب موعد الدورة الشهرية ، فالخضروات والفواكه هي طريقة رائعة للتخلص من السموم من الجسم والتخلص من جميع السموم ، إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك صافية ، تجنبي السكر ومنتجات الألبان. إنه يزيد من حب الشباب فقط..


202101050153375337

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى