إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 مسؤول يؤكد ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي

اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 مسئول يؤكد ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي

DMCA.com Protection Status

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 مسؤول يؤكد ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي ، نتيجة الثانوية الأزهرية توشك أعمال مراجعة أوراق امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية على الانتهاء ، حيث يستعد قطاع المعاهد الأزهرية إعلان نتيجة الشهادة الأزهرية لعام 2022 في مؤتمر صحفي بالأزهر الشريف برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا : نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

 موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

وأعلن مصدر إلى الشرق تايمز  أن مؤشرات نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 هذا العام أعلى بقليل من العام الماضي ، حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي 51.25٪ ، وسيتم تحديد موعد إعلان النتيجة في الساعات المقبلة كما هو متوقع. على أن تعلن يوم الخميس أو مطلع الأسبوع المقبل ، وستنشر النتيجة فور اعتمادها على البوابة الإلكترونية للأزهر.

إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

وكان محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف قد وافق على جدول امتحانات المرحلة الثانية من الثانوية الأزهرية التي تقرر أن تبدأ في 20 أغسطس وتنتهي في 29 من الشهر نفسه.

وافق وكيل الأزهر ، اليوم الأحد ، على نتائج الدور الأول من شهادتي الأزهر الإعدادية والثانوية بمعهد البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2022.

اجتاز 952 طالبا امتحانات الشهادة الإعدادية ، حضر 912 منهم ، وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية بمعهد البعوث الإسلامية 44٪ ، فيما تقدم 602 طالبا لامتحانات الشهادة الثانوية ، امتحان منهم 584 طالبا ، ونسبة النجاح العامة كانت 54٪ للشهادة الثانوية للبعوث الإسلامية الأزهرية  .

أوائل الثانوية الأزهرية 2022 لمعهدي البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين

حصل الطالب / أحمد حسن رهان من دولة بنجلاديش على المركز الأول في الشهادة الإعدادية للبعثة والمركز الثاني الطالبة / زهرة يوسف محمد من الولايات المتحدة الأمريكية / وجاء في المركز الثالث صو محمد ويري من دولة غينيا ، والمركز الرابع الطالب / محمد نجم العارفين بن محمد من دولة بنجلاديش.

 في الشهادة الثانوية حصل الطالب / محبوب العلم من دولة بنجلاديش على المركز الأول والطالب / معصوم بالله من دولة بنجلاديش على المركز الثاني بينما حصل الطالب / رقيب ، من دولة بنجلاديش في المركز الثالث فيما جاء في المركز الرابع الطالب محمد حبيب الله من بنجلاديش.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بوابة الأزهر

 ووجه  الدكتور محمد الضويني وكيل  الأزهر،  نشر النتائج على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف ، كما حرص على تهنئة الطلاب الناجحين ، متمنيا لجميع الطلاب دوام التوفيق والنجاح ، مؤكدا أن الأزهر يعتبر الطلاب أفضل سفراء له  في بلادهم.

أنهى طلبة الثانوية الأزهر امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 7 يوليو من الشهر  الجاري ، بعد أن امتحن ما يقرب من (139 ألف) طالب ، في جميع الأقسام المختلفة.

تابعنا على أخبار جوجل تابعنا على أخبار جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى