أخبار التقنية

أوروبا تقر “شاحناً موحداً” لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة

اتفقت 27 دولة في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء مع المشرعين الأوروبيين على تطبيق شاحن سلكي قياسي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات تحكم ألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية في غضون عامين ونصف ، مما أثار استياء شركة آبل التي تعارض هذا الإجراء.

قال البرلمان الأوروبي: “بموجب القواعد الجديدة ، لن يحتاج المستهلكون بعد الآن إلى جهاز وكابل مختلفين للشحن عند شراء جهاز جديد ، حيث سيتمكنون من استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة”. بالوضع الحالي.

وقال البيان: “يجب تجهيز الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الرأس والخوذات والكاميرات الرقمية وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة بمنفذ USB من النوع C بحلول خريف عام 2024 إذا كان من الممكن شحنها سلكيًا”. بغض النظر عن الشركة المصنعة.

ومن المتوقع أن تكون هناك متطلبات مماثلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة “في غضون 40 شهرًا بعد دخول النص حيز التنفيذ” ، أي بحلول عام 2026.

التصويت السابق

في أبريل ، صوت المشرعون بالإجماع لتمرير تشريع جديد يلزم جميع مصنعي الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ، بما في ذلك Apple ، باستخدام منفذ شحن USB-C.

صوت مجلس السوق الداخلية وحماية المستهلك لصالح مشروع القانون الجديد بإجمالي 43 صوتًا مقابل صوتين فقط ضده ، وذكرت اللجنة أنها ستقلل من النفايات الإلكترونية وتعالج استدامة المنتجات وتزيد من استخدام الأجهزة المختلفة. ملائم.

اعترضت شركة Apple علنًا على هذا القرار في أوائل يناير 2020 ، وقالت الشركة الأمريكية إن جهود البرلمان الأوروبي لتوحيد مخرجات الشحن عبر جميع الأجهزة الإلكترونية من شأنها “خنق الإبداع والابتكار”.

أثبتت دراسة أجراها مركز أبحاث “اقتصاد كوبنهاغن” أن القرار الجديد سيتكبد تكاليف تصل إلى 1.5 مليار يورو للاتحاد الأوروبي ، مقارنة بعائد بيئي يقدر بـ 13 مليون يورو فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى