صحة

أطعمة قد تسبب الإمساك.. اشرب مياه بكمية كافية

20200421035305535

لا بأس بالوجبات الجاهزة والوجبات السريعة ، لكن في الغالب بسبب عدم احتوائها على أي مغذيات ، يصعب عليها تمرير الألياف عبر الجهاز الهضمي وتسبب الإمساك ، وفقًا لمسح أجرته خدمة الصحة الوطنية البريطانية.:

-حامل

الناس الذين لا يأكلون الألياف

– لا تشرب كمية كافية من الماء

تمتع بنمط حياة مستقر

حسب الموقع أخبار الثلجعندما يصبح الإمساك مزمنًا ، فإنه يؤدي إلى العديد من أمراض الجهاز الهضمي التي تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لجسمك ، مثل متلازمة القولون العصبي ، والالتهابات البكتيرية في الأمعاء الدقيقة ، وأمراض الأمعاء الالتهابية..

الأطعمة التي تسبب الإمساك المزمن؟

من أفضل الطرق للوقاية من الإمساك أو التخلص منه هو تجنب الأطعمة التي تسبب الإمساك ، وفيما يلي قائمة بالأطعمة والمشروبات الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها.:

جولتان:


قد يكون الغلوتين مشكلة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية ، والجلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير ، يمكن أن يسبب إمساكًا شديدًا..

بيض:

يقول الأطباء إن البيض يمكن أن يسبب الإمساك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ، كما أن حساسية البيض شائعة جدًا ، وهو ما يفسر سبب صعوبة هضم البيض..

أرز أبيض:

يمكن أن يسبب الأرز الأبيض الإمساك نتيجة إزالة القشرة والنخالة والجراثيم الغنية بالألياف ، ويمكن استبداله بالأرز البني ، كما أنه مصدر جيد للحبوب الكاملة ويحتوي على حوالي 3.5 جرام من الألياف و 5 جرام من البروتين. في كوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى