أخبار التقنية

“أبل” تطلق مجموعة من منتجات وخدمات جديدة.. هذه أبرزها

للحفاظ على ولاء العملاء وتشجيعهم على شراء المزيد من المنتجات ، كشفت Apple اليوم عن مجموعة من الميزات والبرامج والأجهزة الجديدة في مؤتمر المطورين الذي استمر لمدة أسبوع في كاليفورنيا.

ومن أبرز هذه المنتجات كمبيوتر MacBook Air الجديد بمعالج جديد يجعله أسرع بنسبة 35٪ من شريحة M1 السابقة.

أطلقت Apple أيضًا ميزة مطورة منذ فترة طويلة تسمى “اشتر الآن وادفع لاحقًا” تسمى Apple Pay Later ، والتي تقسم تكلفة المشتريات التي تتم باستخدام Apple Pay إلى أربع دفعات على مدى ستة أسابيع بدون فوائد أو رسوم.

قامت Apple بمراجعة iPadOS 16 ، الذي يستفيد من قوة شريحة M1.

ماك بوك اير

قدمت Apple جهاز MacBook Air المعاد تصميمه و MacBook Pro مقاس 13 بوصة المحدث ، MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، وكلاهما مدعوم بشريحة M2 الجديدة ، مما يرتقي بأداء وقدرات شريحة M1 إلى المستوى التالي.

إلى جانب التصميم الجديد ، يتميز MacBook Air بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 13.6 بوصة ، وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل ، وصوت رباعي السماعات ، وعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة 1 وشحن MagSafe. شريحة M2.

تأتي شريحة M2 أيضًا في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع ذاكرة داخلية تصل سعتها إلى 24 جيجابايت ، وتسريع بتنسيق ProRes وعمر بطارية يصل إلى 20 ساعة ، كل ذلك في تصميم صغير للغاية.

ينضم كل من MacBook Air و MacBook Pro الجديدان مقاس 13 بوصة إلى MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة المجهز بشريحة M1 Pro وشريحة M1 Max لإكمال أقوى نوت بوك Mac على الإطلاق. سيتوفر جهازي الكمبيوتر المحمول الشهر المقبل.

watchOS 9

اليوم ، قامت Apple بمعاينة watchOS 9 ، والذي يوفر ميزات جديدة وتجارب محسّنة لنظام التشغيل القابل للارتداء. سيكون لدى مستخدمي Apple Watch الآن المزيد من وجوه الساعة للاختيار من بينها.

يقدم watchOS 9 ميزة مراحل السكون لتطبيق النوم ، وميزة جديدة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع تاريخ من الرجفان الأذيني توفر معلومات أكثر تفصيلاً عن حالة المستخدم. يُسهل تطبيق الأدوية الجديد على المستخدمين إدارة وفهم وتتبع وقت تناول أدويتهم بسهولة وبهدوء.

يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة القفل ، والاحتفاظ بالصور العائلية في مكتبة صور iCloud المشتركة ، واسترداد الرسائل المرسلة ، وجدولة رسائل البريد الإلكتروني ، واكتشاف المزيد من خلال النص المباشر والبحث العالمي المرئي.

iOS 16

كشفت Apple النقاب عن iOS 16 ، الذي يقدم أكبر تحديث لشاشة القفل على الإطلاق ، وميزات مشاركة واتصالات وذكاء جديدة تعمل معًا لتحويل تجربة المستخدمين على iPhone.

يوفر iOS 16 أيضًا تحديثات مشتركة لمكتبة الصور والرسائل والبريد على iCloud والتي تساعد المستخدمين على التواصل بسهولة ، بالإضافة إلى تحسينات فعالة للبحث عن النصوص الحية والصورة العالمية.

قال كريج فيديريغي ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة آبل: “يعتبر نظام التشغيل iOS 16 إصدارًا رئيسيًا مع تحديثات جديدة وإمكانية النص وإمكانية البحث العالمية المرئية.”

ادوات المطورين

تتيح الأدوات على شاشة القفل للمطورين عرض معلومات مهمة لتطبيقاتهم بطريقة جديدة ، بينما تساعدهم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة الأخرى على أنظمة Apple الأساسية على دمج المزيد من الميزات.

توفر WeatherKit للمطورين القدرة على دمج بيانات توقعات تطبيق الطقس من Apple مباشرةً في تطبيقاتهم و Xcode Cloud ، وهي خدمة جديدة للتكامل المستمر والتسليم من Apple مدمجة في Xcode ، وتشمل الآن كل جزء من برنامج Apple Developer للمساعدة في إنشاء تطبيقات عالية الجودة. متاح للعضو. فورا. اسرع.

يتيح Metal 3 لمطوري الألعاب إنشاء رسومات مذهلة بأداء سريع بشكل لا يصدق ، كما أن تطوير التطبيقات لمنصات Apple أصبح أكثر ذكاءً مع التحسينات على Swift و SwiftUI و Xcode. من خلال التحسينات التي تم إدخالها على SKAdNetwork ، يمكن لشبكات الإعلانات والمطورين قياس أداء الإعلان بشكل أفضل مع حماية خصوصية المستخدم.

“نحن نحب التعاون مع مجتمع المطورين وتمكينهم من خلال تقنية جديدة تمكنهم من إنشاء الجيل القادم الرائع من التطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات والخدمات للأدوات الجديدة القوية على شاشة القفل للمساعدة في التقنيات الجديدة مثل WeatherKit و Xcode Cloud و يعمل كل مطور في شركة Metal على تطوير التطبيقات بشكل أسرع و Metal مع 3 إمكانيات جديدة للألعاب ، يمتلك المطورون أدوات أكثر من أي وقت مضى لإنشاء تجارب تطبيقات يحبها المستخدمون “.

Xcode Cloud متاح الآن

يتوفر Xcode Cloud الآن في عدد من حزم الاشتراك التي تناسب احتياجات المطورين ؛ بدءًا من 25 ساعة شهريًا مجانًا لجميع أعضاء برنامج مطوري Apple حتى ديسمبر 2023 وانتهاءً بـ 1،000 ساعة شهريًا.

تعد Xcode Cloud ، المدمجة في Xcode ، خدمة سحابية للتكامل والتوصيل المستمر مصممة لمطوري Apple. إنه يمكّن المطورين والفرق من جميع الأحجام من إنشاء تطبيقات عالية الجودة واختبارها وتقديمها بكفاءة أكبر عن طريق إنشاء تطبيقات تلقائيًا في السحابة لتفريغ أجهزة Mac الخاصة بهم والسماح لهم بالقيام بأشياء أخرى. من خلال الاختبار الموازي في السحابة ، يمكن للمطورين اختبار إصدار تمت محاكاته لكل جهاز Apple موجود وتوزيع نسخة مجمعة من التطبيق بسهولة للاختبار الداخلي أو تسليمها إلى مختبري الإصدار التجريبي عبر TestFlight.

تحسينات Xcode 14

يأتي Xcode 14 مع تحسينات جديدة لزيادة إنتاجية المطورين بشكل أفضل. أصبحت الإصدارات أسرع بنسبة تصل إلى 25٪ بفضل التوازي المحسّن ، وأصبح تطبيق Xcode الآن أصغر بنسبة 30٪ لتنزيل ومحاكاة أوقات التشغيل القابلة للتنزيل لنظامي watchOS و tvOS. الهدف الجديد عبر الأنظمة الأساسية ينشئ واجهة SwiftUI واحدة للاستخدام عبر iOS و iPadOS و macOS و tvOS. أصبح الحفاظ على كود المطور أسهل من خلال التخصيص العالي للاستفادة من الميزات الفريدة لكل نظام أساسي.

أصبحت المعاينات المباشرة لـ SwiftUI تفاعلية تلقائيًا في Xcode ، لذلك تكون التغييرات فورية ، ويمكن للمطورين إنشاء متغيرات لكل معاينة دون كتابة أي رمز أو تغيير تركيبة الألوان أو حجم النص أو اتجاه الجهاز أو أنماط إمكانية الوصول. تتيح ميزة أيقونة التطبيق الجديدة في كتالوج الأصول للمطورين توفير حجم رمز واحد لجميع الأنظمة الأساسية ، ويقوم Xcode تلقائيًا بإنشاء جميع مواد التطبيق المطلوبة. يشتمل Xcode على تحسينات في اللغة والتعديل مع إكمال تلقائي أكثر ذكاءً ، كما تتيح المقتطفات الديناميكية الإضافية للمطورين وصولاً أسرع إلى الكود الذي يريدون كتابته.

م 2. رقاقة

أعلنت شركة Apple عن شريحة M2 ، التي تستخدم الجيل التالي من رقائق Apple Silicon المصممة خصيصًا لأجهزة كمبيوتر Mac.

تم تصميم شريحة M2 باستخدام تقنية معالجة 5 نانومتر من الجيل الثاني لتعزيز الأداء الرائد في الصناعة لكل واط من شريحة M1 ، مع وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18٪ ، ومعالج رسومات أقوى بنسبة 35٪ ، ومحرك عصبي أسرع بنسبة 40٪. ٪ عرض نطاق ترددي أكبر للذاكرة مقارنة بشريحة M1 وما يصل إلى 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة.

بالإضافة إلى كل هذه الميزات ، توفر شريحة M2 تقنيات حصرية جديدة وزيادة قابلية التشغيل البيني في جهاز MacBook Air المعاد تصميمه والإصدار الحديث من MacBook Pro مقاس 13 بوصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى