أخبار التقنية

آبل تكشف عن تحديثات جديدة بـ”iOS 16″.. تقويم هجري وتعديل رسائل

أعلنت شركة آبل عن أحدث الإضافات لتحديثها الخاص ببرامج تشغيل iOS 16 ومساعدها الرقمي Siri. وقالت الشركة خلال مؤتمر المطورين العالميين أمس الاثنين إن التحديثات تشمل إمكانية تغيير الرسائل المرسلة عبر “iMessage” وحتى حذف ما يرسلونه بالكامل و “إضافة التقويم الهجري إلى Apple Watch”. “smartwatch. من المتوقع أن يكون التحديث متاحًا في الخريف المقبل.

أعلن Craig Federighi ، نائب رئيس هندسة البرمجيات في Apple ، عن التغييرات أثناء مراجعة ميزات التحديث ، مضيفًا أنه يمكن للمستخدمين إلغاء إرسال الرسائل ووضع علامة على الرسائل كغير مقروءة لإعادتها بسهولة لاحقًا.

كما سيسمح للمستخدمين بالتخلص من الأخطاء الإملائية لتغيير رسائلهم بعد إطلاقها ، بمجرد إطلاق الميزات الجديدة ، كما سيقدم ميزة إملاء جديدة “تتيح الانتقال السلس بين الصوت واللمس” حتى تظل لوحة المفاتيح مفتوحة أثناء الاستخدام. يدعم الإملاء الصوتي وكذلك الكشف عن الرموز التعبيرية أثناء التحدث.

قامت الشركة بإجراء تغييرات على شاشة القفل ، بما في ذلك القدرة على تغيير الخطوط و “عناصر واجهة المستخدم” التي تظهر ، وحتى إنشاء شاشات قفل متعددة.

سيتغير عرض التنبيهات على أجهزة Apple ، بحيث تظهر في الأسفل بدلاً من الظهور بشكل متكرر أعلى الشاشة ، وهناك خيار لتمكين التنبيهات للأحداث الموجودة “الأحداث المباشرة” لعرض التنبيهات حول أحدها. أحداث مثل تجميع التنبيهات لمباراة كرة قدم في مكان واحد مع خدمة “أوبر” لسيارات الأجرة.

أدخلت الشركة أيضًا عددًا من التحديثات لأنظمة تشغيل iWatch ؛ وأبرزها ظهور التقويمين الهجري والعبراني على واجهة الساعة بالإضافة إلى التقويم الغريغوري.

سوف تعاني الساعة أيضًا من حالة طبية تُعرف باسم “الرجفان الأذيني” للكشف عن أي اختلالات في ضربات القلب.

على الرغم من أن الساعة تحذر عادةً عند وجود نشاط غير عادي في نبضات القلب ، مع التحديث الجديد ، فإنها ستعطي تنبيهًا أسبوعيًا لإبلاغ المستخدم بالوقت الذي قضاه قلبه في هذا الوضع.

كشفت عن أجهزة جديدة منها “MacBook Air” بشريحة معالج “2M” ، وما يميزه هو تشابهه مع “MacBook Pro” بحجم شاشة 14 إنش ، ومن أبرز مميزاته: اثنان “Thunderbolt”. منافذ لسماعات الرأس ووجود منفذ شحن “MagSafe” بالإضافة إلى منفذ “Thunderbolt”.

ركزت الشركة على قدرة تطبيقاتها وأجهزتها على التواصل معًا لتوفير تجربة “أسهل وأكثر ملاءمة” لمستخدميها ، مثل استخدام كاميرا iPhone لإنشاء اتصال FaceTime عبر “Macbook”.

كما أنه أتاح فتح نوافذ متعددة لمستخدمي iPad.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى