أخبار التقنية

آبل تطور محرك بحث خاص بها شبيها بمحرك غوغل

وفقًا لتقرير جديد صادر عن “آبل إنسايدر” ، تعمل شركة آبل على تطوير محرك بحث الويب الخاص بها الموجه للمستخدم ، على غرار نظيرتها الأمريكية جوجل.

وفقًا لـ Gizchina ، فقد انتشرت شائعات كثيرة عن قيام شركة Apple بإنشاء محرك بحث افتراضي لهواتف iPhone لمنافسة Google ، وعلى الرغم من أن التقرير لا يكشف عن أي معلومات جديدة حول الموضوع ، إلا أنه يؤكد أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل بالفعل على هو – هي. محركها الخاص الذي يوضح أن هذه ليست شائعة وأن الشركة على وشك الانطلاق.

قام المدون التقني روبرت سكوبل بالتغريد على Twitter أن شركة آبل ستطلق محرك بحث ويب جديدًا يركز على المستخدم مشابهًا لـ Google على هواتف Android ، ولكن ليس قبل يناير 2023.

تمتلك Apple بالفعل محرك بحث يدعم المساعد الصوتي Siri ، لذلك لا يبدو أن الشركة تطور خدمة بحث عالمية بالكامل تنافس بحث Google فقط.

وذلك لأن Google تدفع لشركة Apple ما بين 8 و 12 مليار دولار كل عام للحفاظ على محرك البحث الخاص بها كمحرك البحث الأساسي على أجهزة iPhone.

لكن خلال العام الماضي ، دفعت شركة Google الأمريكية لشركة Apple حوالي 15 مليار دولار للحفاظ على محرك البحث كمحرك افتراضي على iOS ، وإذا كانت الصفقة صحيحة ، فإن ذلك يعني ما يعادل 15 إلى 20٪. النسبة المئوية لأرباح Apple السنوية في عام 2020.

ولكن بموجب هذا العقد تعتمد شركة Apple باستمرار على منافستها لتزويد أجهزتها بمحرك البحث العالمي “Google” ، لذا فإن إنشاء محرك البحث الخاص بها يمكن أن يتخلى عن هذه الشراكة ، بحيث تمتلك الشركة الأمريكية بالإضافة إلى جميع خدماتها الافتراضية. ربط “Siri” بهذه التقنية وتحقيق المزيد من العائدات من خلال الإعلان على محرك بحث iPhone الجديد.

وفقًا لـ MacRumors ، ستستضيف Apple مؤتمرها السنوي WWDC عبر الإنترنت مرة أخرى هذا العام ، ولكن هناك العديد من المطورين في المقر الرئيسي لشركة Apple الذين سيكونون جزءًا من الحدث.

بالنسبة للحدث القادم ، شاركت Apple صفحة جديدة بعنوان “Beyond WWDC” تسرد الأحداث التي ستقام أثناء أو بعد مؤتمر المطورين ، الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 10 يونيو ، إلى جانب الهاشتاج الخاص الإضافي # WWDC22. إنه متوفر الآن رسميًا على الموقع. تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى