أخبار الأمارات: «طرق دبي» تنجز 90% من مسارات الدراجات الهوائية في 3 مناطق سكنية

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار الأمارات: «طرق دبي» تنجز 90% من مسارات الدراجات الهوائية في 3 مناطق سكنية

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، عن إنجاز 90% من مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، الذي يبلغ طوله 32 كيلومتراً، ويتوقع الانتهاء من المشروع في شهر نوفمبر المقبل.

مسارات بطول 234 كيلومتراً

قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن الهيئة تعتزم تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 234 كيلومتراً خلال الفترة من 2018 إلى 2021، وتغطي المسارات العديد من المناطق، مثل الورقاء، وشاطئ جميرا، وند الشبا، وموقع إكسبو 2020، ووسط المدينة، وجبل علي، والقوز، والكرامة، وعود ميثاء، وهور العنز، والقصيص، والبرشاء، مؤكداً أن الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل إلى نحو 500 كيلومتر بحلول عام 2021.

وقال إن تنفيذ مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية والجري في إمارة دبي يأتي ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنفيذاً لتعليمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتوفير بدائل مناسبة تشجع السكان على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية، وأن تكون البنية التحتية في المناطق السكنية مشجعة للسكان على ممارسة هذه الرياضة، لما لها من فوائد صحية على السكّان، كما يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مسارات خاصة للجري والدراجات الهوائية، تغطي جميع مناطق إمارة دبي، لاستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدراجات، مؤكداً أن الدول المتقدمة تركز على رفع نسب رحلات المشي ورياضة الدراجات الهوائية.

وأضاف: «يتضمن المشروع تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 32 كيلومتراً، في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، كما يتضمن إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والمدينة الأكاديمية، وتبلغ كلفة المشروع 67 مليون درهم».

وقال إن الهيئة نفذت في السنوات الماضية مسارات للدراجات الهوائية بطول 218 كيلومتراً، شملت العديد من المناطق، مثل سيح السلم (‏‏باب الشمس) ‏‏شارع القدرة، وقناة دبي المائية، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشارع المنخول، إضافة إلى المشروع الذي تنفذه الهيئة حالياً في مناطق مشرف ومردف والخوانيج بطول 32 كيلومتراً، والذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه في نوفمبر المقبل.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الامارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق