السعوديه اليوم: «الحلف الأطلسي» يحض الولايات المتحدة وتركيا على حل خلافاتهما

الحياة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : السعوديه اليوم: «الحلف الأطلسي» يحض الولايات المتحدة وتركيا على حل خلافاتهما

دعا الأمين العام لـ «حلف شمال الأطلسي» ينس ستولتنبرغ اليوم (الجمعة) الولايات المتحدة وتركيا إلى حل خلافاتهما، وحضهما على «إيجاد حلول في أسرع وقت ممكن» لأزمة تأشيرات الدخول.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة «فرانس برس»: «نأسف لهذه الخلافات بين هاتين القوتين العسكريتين الكبيرتين في الحلف»، مذكراً بأن التعاون مع أنقرة «مهم» في مكافحة التنظيمات المتطرفة في العراق وسورية.

وشهدت الأيام الماضية توتراً في العلاقات الأميركية - التركية، إذ علقت البعثة الأميركية في تركيا والبعثة التركية في واشنطن خدمات إصدار التأشيرات الأحد الماضي، بعد اعتقال أحد موظفي البعثة الأميركية في اسطنبول،

وكان موظف في القنصلية الأميركية في اسطنبول احتجز بتهمة ارتباطه برجل الدين التركي فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي، في إجراء نددت به واشنطن ووصفته بأنه «لا أساس له ويضر بالعلاقات بين البلدين».

وفي شأن آخر، حذر ستولتنبرغ من أن أي تدخل عسكري في كوريا الشمالية ستكون «عواقبه كارثية»، وقال رداً على سؤال حول الخطاب الحربي الذي يستخدمه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص أزمة كوريا الشمالية، «إن استخدام القوة العسكرية ستكون له عواقب كارثية، اعتقد أن لا أحد يريد فعلياً ذلك».

وأضاف «الولايات المتحدة لها الحق في الدفاع عن نفسها والدفاع عن حلفائها، لكن في الوقت نفسه أنا متأكد تماماً من أن لا أحد يريد حلاً عسكرياً».

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: الحياة

أخبار ذات صلة

0 تعليق