أخبار السعودية اليوم قصيدة الشعب السعودي في الملك رسالة لموسوعة جينيس

مكه 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل

قصيدة الشعب السعودي في الملك رسالة لموسوعة جينيس

السعودية اليوم حيث مكة - جدة

انطلقت أمس رسميا مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك» التي أطلقتها شركة «ميدياكال»، في حفل شهد حضورا جماهيريا غفيرا بمدينة جدة، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والمثقفين والشعراء، وإشراف مباشر من الهيئة العامة للترفيه، الداعمة والراعية للمبادرة التي تهدف إلى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بطريقة أدبية مبتكرة وتاريخية.

وبدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي عبدالرحمن القبيسي بالسلام الملكي السعودي، تلته كلمة للمدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني رحب فيها بالحضور وقدم نبذة موجزة عن المبادرة وفكرتها ومراحلها.

ثم عرض فيلم تسجيلي عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من إنتاج شركة ميدياكال، أعقبه برومو تسجيلي عن الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، أعلن خلاله إطلاق البيتين الأولين في المبادرة.

ليدشن عقب ذلك الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة «http://qafalshaer.com» واستقبال الأبيات المشاركة من أفراد الشعب السعودي من مختلف الأعمار.

وأفاد المدير الفني للمبادرة الدكتور محمد الحربي بأن الموقع صمم بطريقة سهلة للمستخدمين وبسعة عالية جدا، وبمجرد دخول الموقع سيظهر بيتا الأمير بدر بن عبدالمحسن، وأسفلهما خانة «شاركنا ببيت شعر»، وبمجرد الضغط عليها ستفتح صفحة جديدة بها خانة لكتابة بيت شعري واحد، يكتب كل شطر في سطر مستقل.

جوائز المبادرة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة تختارها لجنة التحكيم

• 100 ألف ريال للفائز الأول

• 75 ألف ريال للفائز الثاني

• 50 ألف ريال للفائز الثالث

أهداف المبادرة

1 تقديم رسالة وفاء وولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

2 تقديم رسالة للعالم أجمع عن تلاحم القيادة والشعب السعودي.

3 تقديم مبادرة أدبية مبتكرة وتاريخية والدخول بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق