مصر اليوم: إقبال ضعيف على انتخابات الأطباء بالقاهرة .. وجيد في المنيا وسوهاج

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : مصر اليوم: إقبال ضعيف على انتخابات الأطباء بالقاهرة .. وجيد في المنيا وسوهاج

قال الدكتور إيهاب الطاهر رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي للأطباء، إن اللجان الانتخابية في معظم المحافظات فتحت أبوابها في الوقت المحدد لها في التاسعة صباحا، بينما تأخر البعض الآخر قرابة النصف ساعة، بسبب ظروف تنظيمية وإدارية.

وأكد "الطاهر"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن الإقبال على اللجان الفرعية يتراوح ما بين الجيد والضعيف خلال الفترة الصباحية، مُشيرًا إلى أن الإقبال في القاهرة ضعيف، وبالنسبة لمحافظتي المنيا وسوهاج التي شهدت إقبالا جيدا، خلال الساعات الأولى.

وتوقع "رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي للأطباء"، أن تزيد نسب التصويت خلال الفترة المسائية، مُشيرًا إلى أن العملية الانتخابية تشهد إقبالا أقل من السنوات الماضية.

وناشد، جموع الأطباء بالنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، موجها رسالة للأطباء، قائلا: "إذا كنت لا ترضى عن برامج او طريقة أداء بعض المرشحين، فيجب عليك النزول لمنعهم من تمثيلك، إذا كنت ترضي عن برامج واداء البعض الآخر فلا تحرم نفسك أو نقابتك من جعلهم ممثلون لك ويعبرون عن رأيك في المجلس القادم".

وتابع:"اذا كنت محبطا وترى انه لا فائدة من الانتخابات في ظل معوقات عديدة للعمل النقابي، فاعلم ان هناك دائما فائدة من أي جهود فإن العمل النقابي تراكمي، فكم مرة رفضت الجهات التنفيذية فى البداية الاستجابة لبعض الحقوق، ولكن بعد إصرار الأطباء وتمسكهم بمطالبهم المشروعة حدثت استجابة جزئية أو تدريجية، أما إذا استسلم الأطباء لليأس فلن يحدث اي تقدم من اي نوع، بل الاخطر انه قد يتم التراجع للخلف ويتم حتي نزع بعض الحقوق القليلة التي حصل عليها الأطباء.. فاليأس مقبرة الحقوق.

وأكد رئيس اللجنة العامة للانتخابات، أن مشاركة جموع الأطباء ستؤدي إلى اختيار مجلس نقابة يعبر بصدق عن رغبة الأطباء، ويكون له كلمة مسموعة أمام جهات صنع القرار بالدولة، وأن نقابة الأطباء هي كيان عظيم يجب علينا أن نفخر به ونضع فيه فقط من يستحق تمثيلنا.

وانطلقت اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي للأطباء، وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحا، ويستمر حتى الخامسة مساءً، بالمقرات التي حددتها النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، وسط تشديدات رقابية من جهات عديدة.

ونوه "رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء"، بأن هناك إشرافا قضائيا على العملية الانتخابية في جميع المحافظات، مُشيرًا إلى أن هناك 44 مستشارا موزعين على مستوى اللجان بمحافظات الجمهورية، بالإضافة أيضا إلى إشراف من قبل وكلاء المرشحين أنفسهم.

وأشار إلى أن هناك 27 مقرا انتخابيا على مستوى الجمهورية،يختلف عدد اللجان من محافظة إلى أخرى طبقا لعدد الأطباء المسجلين بقيد النقابة الفرعية،لافتا إلى أنه يوجد على مستوى محافظة القاهرة 18 لجنة انتخابية.

ودعت اللجنة العامة للانتخابات، جميع الأطباء المشاركة في الانتخابات لسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2016، ليتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي، مشيرة إلى أن عدد الأعضاء المقيدين في النقابة ولهم حق التصويت ما يقرب من 250 ألف عضو.

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق