أخبار مصريه التعليم: التواصل مع رؤساء الأحياء لرفع القمامة الموجودة بمحيط المدارس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصريه التعليم: التواصل مع رؤساء الأحياء لرفع القمامة الموجودة بمحيط المدارس

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، إنه بشأن الشكوى من وجود العديد من المدارس بمحافظة أسوان بلا أسوار، تم مخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وقامت إدارة التخطيط بالمديرية بحصر جميع المدارس لتكملة الأسوار وجارى التنفيذ، وبالنسبة لمشكلة القمامة فإنه لا توجد مدرسة فى المحافظة بها قمامة من الداخل، وهناك تواصل بين المديرية ورؤساء الأحياء ورؤساء المدن للتخلص من القمامة الموجودة خارج بعض المدارس أولا بأول.

واضاف فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أنه بالنسبة للتوسع فى بناء مبانى إضافية مما أثر على الأنشطة، فذلك لاستيعاب الكثافة الرهيبة فى الطلاب حيث تم فتح ١٢٨ فصل ابتدائى هذا العام لتقليل الكثافة.

وأوضح خيرى بشأن ما نشر بأحد المواقع الالكترونية حول وجود مخالفات بمدرسة السلام بالمعادى، قررت الأستاذة فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق.

وأضاف خيرى أنه بشان ما نشر بأحد المواقع الالكترونية من تعرض طالبة لعض من كلب داخل مدرسة كليوباترا بإدارة شرق الإسكندرية، أفادت الإدارة التعليمية أن التلاميذ مارسوا مضايقات للكلب أمام المدرسة مما أسفر عن مهاجمته لهم فدخلوا باب الروضة واستمر فى تهجمه عليهم، وإحدث إصابات بإحدى الطالبات، وتم نقلها إلى مستشفى الطلبة وعمل الإسعافات وتم إحالة الموضوع للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

وأوضح خيرى أنه بشأن واقعة ضرب طالب من قبل إخصائى اجتماعى بمدرسة الثورة الابتدائية بإدارة سوهاج، تم تشكيل لجنة من المديرية للتحقيق فى الواقعة، وقامت الشئون القانونية باستبعاد الاخصائى الاجتماعى إلى ديوان عام الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات بالنيابة العامة.

أشار خيرى إلى إنه بالنسبة بشأن الشكوى من طفو مياه الصرف الصحى بفناء مدرسة محمد موسى الابتدائية بمديرية الأقصر التعليمية، قامت مديرية الأقصر بتشكيل لجنة لدراسة الوضع على طبيعته، وتبين ان المدرسة تقع على ارض زراعية منخفضة تغمرها المياه من الزراعات كما أن المنطقة المقام عليها القرية ليس بها خدمات صرف صحى، وتكفل المجلس المحلى للقرية بتخصيص سيارة يوميا لسحب المياه من الخزانات قبل تجمعها، والمشكلة محلولة يوميًا.

كما أوضح خيرى بشأن الشكوى من عدم وجود مدرس علوم لطلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة أحمد الصاوى للتعليم الأساسى منذ بداية العام الدراسى بقرية الحلف الغربى بأطفيح بمحافظة الجيزة، انه تم عمل حركة ندب لمدرسة علوم من مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسى إلى مدرسة أحمد الصاوى للتعليم الأساسى سدًا للعجز وجارٍ تنفيذ الحركة.

 

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق