مصر اليوم: «القومي للإعاقة» يعلق على الإساءة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدقهلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل «القومي للإعاقة» يعلق على الإساءة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدقهلية

أشاد المجلس القومى لشؤون الإعاقة، في بيان رسمى، موقف المحافظ، الدكتور أحمد الشعراوى، في إيقاف الفقرات الساخرة، من أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، أثناء حضوره الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعى أمس بالمحافظة، في إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر بالقاعة الكبرى بالمحافظة، شاكرين موقفه الحاسم ضد أي إساءة لأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الدكتور أشرف المرعى، المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة، في البيان، إتخاذ المحافظ إجراءات فعلية سريعة، عندما لاحظ اظهار الإساءة والصور السلبية في استخدام الفن مع ذوى الاحتياجات الخاصة، أثناء أداء الأطفال لفقرة فنية، وإنهاءه للحفل دون أن يشعر الأطفال بعدم رضائه على إحدى الفقرات احتراماً لمشاعرهم.

وشدد «مرعى»، على ضرورة مراجعة عمل منظمات المجتمع المدنى، التي تعمل في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة، لتحسين النظرة المجتمعية لهم، وبناء قدرات العاملين بها، على النهج الحقوقى للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما أشار، إلى أن قانون الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، المنتظر إقراره من مجلس النواب، يضم في مواده، تجريم الإساءة لذوى الاحتياجات الخاصة بشتى الطرق.

وكان أول رد للمحافظ، كان خلال مداخلته عبر نشرة «المصري اليوم»، التي يذاع على قناة «القاهرة والناس»، والذى أكد فيها أنه كان دائم التواصل بأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، لحضوره مسبقاً عدد من الحفلات لهم.

كما أكد، أن الهدف من الحفل، مشاركة الأطفال في بعض الفقرات الفنية التي تساعدهم على تنمية مهارتهم الفكرية والثقافية، ودمجهم داخل المجتمع.

كما أشار إلى أن اختيار الفقرات في الحفل، كانت لا ترقى إلى الدرجة المنشودة والمطلوبة، وأنه تم استغلال إعاقة الأطفال ذهنيا في عروض غير هادف، لذلك قرر أن ينهى الحفل بشكل لائق، وصعد على خشبة المسرح ليشكر الأطفال على ما قدموه، وكرمهم بشكل لائق، والتقط معهم عدداً من الصور التذكارية، حتى لا يعطى رسالة سلبية لهم، حفاظاً على مشاعرهم الإنسانية.

كما أكد، أن الأهالي كانوا على دراية تامة بالفقرات التي ستقدم في الحفل، كما إنهم أبدوا موافقتهم عليها مسبقاً، وبعضهم حضر الحفل دون أن يستاء منها، مؤكداً ان المسؤول عن اختيار الفقرات سيتم مسائلته ومحاسبته.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق