مصر اليوم: «عشان ولادنا نحافظ على مية بلدنا»..حملة لترشيد استهلاك المياه بالقاهرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : مصر اليوم: «عشان ولادنا نحافظ على مية بلدنا»..حملة لترشيد استهلاك المياه بالقاهرة

صرح اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية أنه يتم التنسيق لعقد إجتماع مع مديري الإدارات التعليمية بالمنطقة الغربية لوضع استراتيجية لتفعيل حملة للحفاظ على المياه تحت شعار " عشان ولادنا .. نحافظ على مية بلدنا ".

وأشار نائب محافظ القاهرة إلى أهمية دور المدرسة هذا المجال من خلال خطة مقترحة لتفعيل الحملة تشتمل على عقد ندوات للتلاميذ لتوضيح أهمية المياه وأنها ثروة قومية هامة وعمل مسابقات فنية لحث التلاميذ على التعبير الفنى من خلال الرسم و مسابقات أدبية عن قصص أو مقالات عن أهمية الحفاظ على المياه وأخرى علمية عن أحدث الأبحاث التى تهدف لتوفير المياه والحفاظ عليها علاوة على معرض ختامى لعرض الرسومات والأعمال الادبية والأبحاث العلمية المميزة وعمل حفل لتكريم التلامبذ المتميزين ونشر أعمالهم.

كما أشار " عبد التواب " إلى أنه سيتم توزيع حقائب على التلاميذ المشاركين فى فعاليات الحملة تحتوى كل منها على ( تى شيرت يحمل شعار " أصل الحياة .. قطرة مياه " - ألعاب للتسلية عليها رسومات تعبر عن أهمية الماء - مجموعة قصص ملونة وكتب علمية مبسطة تحتوى على معلومات قيمة عن المياه وكيفية الحفاظ عليها - مجموعة اسطوانات ممغنطة (CD) عليها ألعاب وأفلام ترفيهية للأطفال عن أهمية المياه- كاب يحمل شعار " أمين المياه " لإشعار التلاميذ بمسئوليتهم عن الحفاظ على المياه - مجموعة من كتب التلويين وعلبة ألوان لرسومات تحمل نفس الهدف.

وشدد نائب محافظ القاهرة على أهمية توعيه الأطفال والنشئ الحديث بمقدرات الوطن وزرع الشعور بالانتماء داخل وجدانهم ، وإشراكهم فى المسئولية تجاه الوطن .

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق