«مخاطر زواج القاصرات» تتصدر خطبة الجمعة الجمعة 13 أكتوبر 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : «مخاطر زواج القاصرات» تتصدر خطبة الجمعة الجمعة 13 أكتوبر 2017

وزير الأوقاف: فتاوى زواج القاصرات المخالفة تثير الفوضى

تحت عنوان "بناء الأسرة السوية وحمايتها"، يلقي أئمة وخطباء وزارة الأوقاف، اليوم خطبة الجمعة، وذلك وفقا للموضوع الذي حددته الوزارة.

ويتضمن موضوع الخطبة أن الأسرة ركيزة أساسية في بناء المجتمع وتماسكه وخط الدفاع الأول عنه لذا حرص الإسلام على سلامتها وحمايتها وبنائها بناءً سويا حفاظا على سلامة المجتمع وأمنه واستقراره وتحقيقا للمصالح والمنافع البشرية وعمارة الكون.

وأكدت وزارة الأوقاف أن زواج القاصرات جريمة، وأن الفتوى بخلاف ما عليه القانون تفتح أبوابا من الفوضى والفساد لا تسد.

ويستعرض الخطباء مظاهر رعاية الإسلام للأسرة وحمايتها عبر تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن تنظيم النسل، اعتدادا بتأكيد القرآن الكريم على حق الطفل في الرعاية والإرضاع، في الآية الكريمة: "وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا"«233 سورة البقرة».

وأكدت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، مشيرة إلى ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع التحذير باستبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق